المشاريع

وقف الأيتام
كفالة يتيم
يهدف مشروع كفالة يتيم لتوفير الالتزامات الضرورية والدراسية لكل يتيم دون الـ 18 عاماً من خلال كفالة شهرية مالية تمنح لذويه.
علاج مريض
علاج مريض
يهدف مشروع علاج مريض في جمعية الإحسان الخيرية للمساهمة في تقديم العلاج أو تسديد تكاليف العمليات الجراحية أو تركيب الأطراف الصناعية.
وقف خيري
الوقف الخيري
. مشروع الوقف الخيري هو مشروع استثماري يعود ريعه لمشاريع جمعية الإحسان من خلال شراء أسهم في برج وقفي لأغراض السكن.
بناء مساجد
بناء مساجد
قال النبي صلى الله عليه وسلم من بنى مسجدا بنى الله له مثله في الجنة. مشروع هدفه المساهمة في بناء و تجهيز المساجد داخل و خارج الدولة.
اطعام مسكين
إفطار صائم
هل لك أن تصوم رمضان مرتين؟ يمكنك ذلك إذا أفطرت صائما يوميا في رمضان مع جمعية الإحسان الخيرية. قيمة إفطار اليوم 15 درهم والشهر كاملا 450 درهم.
سقيا الماء
الصدقة الجارية
يدخل مشروع الصدقة الجارية في كل ما يعود نفعه على المتصدق بشكل دائم، وبالأخص مشروعي سقيا الماء و طباعة المصاحف.
الصدقة العامة،كفالة
الصدقة العامة
تقدم جمعية الإحسان الخيرية مشروع الصدقة العامة والذي يشمل المصاريف الشرعية التي تغطي المساعدات المالية، والغذائية، والعلاج، وكفارة اليمين.
زكاة فطر
عيدية يتيم
ما أجمل من أن تدخل السعادة على يتيم في العيد. يهدف المشروع إلى توزيع العيدية على الأيتام لإدخال الفرحة إلى قلوبهم، ورسم الابتسامة على وجوههم، وغرس السعادة في نفوسهم.
اطعام مسكين
إطعام مسكين
ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا. تهدف جمعية الإحسان الخيرية من خلال مشروع إطعام مسكين هو توزيع المواد الغذائية ضمن مشروع العطاء اليومي على الأسر المحتاجة والفقيرة والأرامل والمطلقات.
اطعام مسكين افطار صائم
المير الرمضاني
يهدف مشروع المير الرمضاني إلى تزويد الأسر المحتاجة بالمواد الغذائية الأساسية لشهر رمضان المبارك، وتبدأ فترة التوزيع من الأسبوع الثاني من شهر شعبان وحتى 15 رمضان.
كسوة العيد
كسوة العيد
من أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن. تبرع مع جمعية الإحسان الخيرية لتدخل السرور على إخوانك. 100 درهم لطفل يتيم، 500 درهم لأسرة كاملة.
علاج مريض
مستشفى زايد
مستشفى زايد لجراحة اليوم الواحد أول مستشفى تخصصي خيري الغاية منه تقديم الرعاية الصحية المتميزة لفئات المجتمع المختلفة، خصوصاً الفقراء وذوي الدخل المحدود، والمتوقع أن يصل عدد المراجعين فيه إلى حوالي 14000 مريض في السنة الأولى.

عن الجمعية

‏‏‏جمعية خيرية تأسست 1990 بعجمان. رسالتها أن تقدم المساعدات لأفراد المجتمع، وتأهيلهم ليكونوا قوة فاعلة ومستدامة في المجتمع.

حمل التطبيق وكن سفيرًا للخير

 😇💪