جمعية الإحسان الخيرية، كل ما تحتاج أن تعرفه عنها

جمعية الإحسان الخيرية، كل ما تحتاج أن تعرفه عنها

شارك معنا

جمعية الإحسان الخيرية، كل ما تحتاج أن تعرفه عنها

نشأة جمعية الإحسان الخيرية

لقد تأسست جمعية الإحسان الخيرية في سنة 1990م، عن طريق جهود فردية، وتم إشهارها رسمياً في مرحلتها الثانية في عام 1998م بمنطقة عجمان تحت اسم “مركز الإحسان الخيري” بهدف انشاء مكرمة سامية من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم امارة عجمان.

واسناداً لقول رسول الله صل الله عليه وسلم: “الساعي على الأرملة والمسكين كالمجاهد في سبيل الله”، وحرصاً من صاحب السمو حاكم إمارة عجمان على تمثيل معاني الخير والإحسان المبني على أسس التكافل الاجتماعي والحفاظ على بنية الأسرة من التشتت ، فقد قررت  وزارة الشؤون الاجتماعية  ان تصدر القرار الوزاري رقم (44) لعام 2012م بشأن إشهار “جمعية الإحسان الخيرية” ذات النفع العام رسمياً، تحت رقم (140) بسجلات الوزارة.

يسير موكب الجمعية في طريق الخير بدعم كبير من رئيس الجمعية سمو الشيخ محمد بن علي النعيمي حفظه الله، وبقيادة سمو الشيخ عبدالعزيز بن علي النعيمي الأمين العام لجمعية الاحسان الخيرية، الذي لا ينقص جهداً في دعمه المتواصل لكل ما يحتاجة الأسر وما تحتاجه من دعم نقدي أو غذائي شهرياً وموسمياً، ومنها المساعدات الغذائية اليومية التي تقدمها الجمعية، بهدف إدخال الفرحة والسرور في قلوب المحرومين والمحتاجين من كافة طوائف المجتمع تحت سماء الامارات.

 

شعار جمعية الاحسان الخيرية

جمعية الإحسان الخيرية

أهداف جمعية الإحسان الخيرية

إستطاعت جمعية الإحسان الخيرية خلال 25 عاماً أن تواصل مسيرتها في تطوير أهدافها في مجال العمل الخيري والإنساني، وتقديم العديد من المساعدات الخيرية والإنسانية ومد يد العون لكل المحتاجين لأن جمعية الإحسان تم إعلانها أنها جمعية خيرية ذات نفع عام عائد على جميع إمارات الدولة. وتقوم جمعية الإحسان الخيرية بتوسيع أعمالها خارج دولة الإمارات بالتنسيق مع الجهات المختصة حيث تقوم بالمساندات الإنسانية والخيرية ودعم بعض الدول لنشر الخير في المقام الأول وبالطبع تحقيق الأهداف الإستراتيجية للجمعية التي تمثل مثالاً عظيماً في نشر العمل الخيري في “عام الخير”.

 

جوائز جمعية الإحسان الخيرية

1- تم الحصول علي شهادة الأيزو العالمية 9001:2015 في نظام إدارة الجودة، وهي من تمنحها شركة “تي يو في انتر سيرت” (TUV inter cert)،  حيث تضمنت التركيز على الجودة والكفاءة والسلامة، وذلك في سبيل  تحقيق الرقي بالعمل الخيري ورفع مستواه بما يتوافق مع المعايير العالمية.

2- جائزة “السنابل للمسؤولية المجتمعية في مجال مؤسسات رعاية الأيتام بدول مجلس التعاون الخليجي” في دورتها الثانية، حيص أقيمت في مملكة البحرين، عن فئة “المؤسسة الخليجية الأهلية المسؤولة عن رعاية الأيتام” في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

الموقع الخاص بجمعية الاحسان الخيرية اضغط هنا 

خدمة التسجيل لطلب المساعدات عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية، للتسجيل اضغط هنا 

مشاريع جمعية الاحسان الخيرية لدي تطبيق اى خير

1- كفالة يتيم : يهدف مشروع كفالة يتيم لتوفير الالتزامات الضرورية والدراسية لكل يتيم دون الـ 18 عاماً من خلال كفالة شهرية مالية تمنح لذويه.

2- علاج مريضيهدف مشروع علاج مريض في جمعية الإحسان الخيرية للمساهمة في تقديم العلاج أو تسديد تكاليف العمليات الجراحية أو تركيب الأطراف الصناعية.

3- الوقف الخيري : مشروع الوقف الخيري هو مشروع استثماري يعود ريعه لمشاريع جمعية الإحسان من خلال شراء أسهم في برج وقفي لأغراض السكن.

4- بناء مساجد : قال النبي صلى الله عليه وسلم من بنى مسجدا بنى الله له مثله في الجنة. مشروع هدفه المساهمة في بناء و تجهيز المساجد داخل وخارج الدولة.

5– افطار صائم : هل لك أن تصوم رمضان مرتين؟ يمكنك ذلك إذا أفطرت صائما يوميا في رمضان مع جمعية الإحسان الخيرية. قيمة إفطار اليوم 15 درهم والشهر كاملا 450 درهم.

6- الصدقة الجارية  :يدخل مشروع الصدقة الجارية في كل ما يعود نفعه على المتصدق بشكل دائم، وبالأخص مشروعي سقيا الماء و طباعة المصاحف.

7– الصدقة العامة :تقدم جمعية الإحسان الخيرية مشروع الصدقة العامة والذي يشمل المصاريف الشرعية التي تغطي المساعدات المالية، والغذائية، والعلاج، وكفارة اليمين.

8– عيدية يتيم  : ما أجمل من أن تدخل السعادة على يتيم في العيد. يهدف المشروع إلى توزيع العيدية على الأيتام لإدخال الفرحة إلى قلوبهم، ورسم الابتسامة على وجوههم، وغرس السعادة في نفوسهم.

9- اطعام مسكين : ويطعمون الطعام على حبه مسكينا ويتيما وأسيرا. تهدف جمعية الإحسان الخيرية من خلال مشروع إطعام مسكين هو توزيع المواد الغذائية ضمن مشروع العطاء اليومي على الأسر المحتاجة والفقيرة والأرامل والمطلقات.

10– المير الرمضانى : يهدف مشروع المير الرمضاني إلى تزويد الأسر المحتاجة بالمواد الغذائية الأساسية لشهر رمضان المبارك، وتبدأ فترة التوزيع من الأسبوع الثاني من شهر شعبان وحتى 15 رمضان.

11- كسوة العيد  :من أفضل الأعمال إدخال السرور على المؤمن. تبرع مع جمعية الإحسان الخيرية لتدخل السرور على إخوانك. 100 درهم لطفل يتيم، 500 درهم لأسرة كاملة.

12- مستشفي زايد :  مستشفى زايد لجراحة اليوم الواحد أول مستشفى تخصصي خيري الغاية منه تقديم الرعاية الصحية المتميزة لفئات المجتمع المختلفة، خصوصاً الفقراء وذوي الدخل المحدود، والمتوقع أن يصل عدد المراجعين فيه إلى حوالي 14000 مريض في السنة الأولى. تبرع الآن

طرق التبرع

1- جميع مشاريع جمعية الاحسان الخيرية

2- يمكن التبرع عن  طريق تطبيق آي خير من خلال الجوال حيث تذهب التبرعات مباشرة إلى حساب الجهة الخيرية فورا بدون أي استقطاعات، ويمكن للتطبيق تذكيرك وقتما رغبت بالتصدق للمشاريع المختارة، وطرق الدفع مرنة من خلال الرسائل القصيرة والبطاقات الائتمانية,الحساب البنكى

جمعية الاحسان الخيرية