نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير

نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير

شارك معنا

نشرة عام الخير الأسبوعية من آي خير

في آي خير، نسعى لكل خير. وانطلاقًا من هذا الشعار نقدم لكم أسبوعيًا موجزًا لأهم الأحداث المرتبطة بشعار العام “عام الخير”.

بمناسبة عام الخير .. محمد بن راشد يأمر بإعفاء السائقين أصحاب المخالفات البسيطة من حجز مركباتهم

أمر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، بإعفاء السائقين من أصحاب المخالفات المرورية البسيطة وغير الخطرة ومن ليس لديهم سوابق مرورية من حجز مركباتهم جراء المخالفات التي ارتكبوها واستوجبت الحجز وفقا للقانون وإعفاء السيارات التي أنهت نصف مدة الحجز.

اقرأ المزيد

محمد بن راشد يطلق اسم «أصحاب الهمم» على ذوي الإعاقة

أطلق صاحب السموّ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، خلال عرض نظمته وزارة تنمية المجتمع، أمس، السياسة الوطنية لتمكين ذوي الإعاقة.

وأعلن سموّه، بحضور سموّ الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، عن إطلاق اسم أصحاب الهمم بدلاً من ذوي الإعاقة، وأمر بتحديد مسؤول في جميع المؤسسات والجهات الخدمية، يُعنى بالنظر بخدمات مخصصة لذوي الإعاقة، والعمل على تسهيلها واعتمادها، ويكون بمسمى «مسؤول خدمات أصحاب الهمم».

اقرأ المزيد

«صندوق الفرج» يسدّد مديونيات 114 نزيلاً في الربع الأول من 2017

كشف «صندوق الفرج» عن ارتفاع عدد حالات مساعدة النزلاء، خلال الربع الأول من العام الجاري، إذ بلغ عددها 114 حالة، بقيمة مليون و136 ألفاً و534 درهماً، مقابل سبع حالات في الفترة نفسها من العام الماضي.

اقرأ المزيد

«الهلال» تعزز قطاع التعليم في مناطق باكستانية منكوبة

افتتحت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية مدرستين في باكستان ضمن مبادراتها التنموية في عام الخير ، من خلال دعم قطاع التعليم وتعزيز قدراته في المناطق الباكستانية التي تعرضت لكوارث طبيعية خلال السنوات الماضية.

اقرأ المزيد

«شباب الخير» يثمّن «عام الخير» على «إمارات أف أم»

تطلق إذاعة «إمارات أف ام»، إحدى إذاعات شبكة أبوظبي الإذاعية، برنامجها الأسبوعي الشبابي الجديد «شباب الخير»، اعتباراً من اليوم الأربعاء الموافق 19 أبريل، في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.

ويحتوي البرنامج الشبابي الاجتماعي المباشر الذي ستقدمه فوزية القاضي ومحمد الجنيبي على عدة فقرات متنوعة، وقصص متميزة في مجال العمل التطوعي والمشاركات التي تهدف إلى ترسيخ خدمة الوطن في نفوس الأجيال الجديدة، وتأكيد العطاء دون مقابل، والتركيز على الطاقات الشابة في مجالات الخير والعمل الإنساني، بما يتماشى مع إطلاق الإمارات مبادرة «عام الخير».

اقرأ المزيد

مؤسسة محمد بن راشد الخيرية تطلق مشاريعها التنموية في صعيد مصر

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والإنسانية، ضمن مبادرات الدولة 2017 عام الخير، باكورة مشاريعها التشغيلية التنموية في صعيد مصر، بهدف الوصول إلى العديد من القرى النائية، واختيار الأسر الأشد فقراً لعمل مشاريع صغيرة ومتناهية الصغر للوصول بهذه الأسر إلى حد الاكتفاء، تأتي هذه المبادرة ضمن مبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، العالمية الخيرية.

اقرأ المزيد

«سوق أبوظبي» يطلق خدمة «وقف الأوراق المالية»

وقع سوق أبوظبي للأوراق المالية مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، تستهدف زيادة التعاون بين الطرفين لما فيه خير المجتمع الإماراتي على مختلف الصعد، وفي مقدمتها استدامة التمويل الوقفي وتنميته بما يتوافق مع مقاصد الشريعة الإسلامية وأية تعاملات تختص بوقف الأوراق المالية، بحسب بيان أمس.

اقرأ المزيد

30 مليون درهم من بنك الاتحاد لـ «صندوق الوطن»

تلقى صندوق الوطن 30 مليون درهم دعماً من بنك الاتحاد الوطني لمشاريعه وبرامجه، وذلك تزامناً مع مبادرة «عام الخير 2017» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

اقرأ المزيد

«صحة» تطلق 60 فعالية متواصلة لعام الخير

بادرت شركة أبوظبي للخدمات الصحية «صحة» بتنظيم 60 مبادرة في عام الخير في كل منشآتها الصحية التابعة لها في إمارة أبوظبي منذ بدء العام، وشارك في هذه المبادرات عدد من الشركاء الاستراتيجيين الذين ساهموا في إسعاد المرضى، سواء من خلال زيارتهم وتقديم الهدايا لهم، أو تنظيم أنشطة للترفيه عن المرضى خلال وجودهم في المستشفى وإدخال البهجة إلى قلوبهم.

اقرأ المزيد

إطلاق مبادرة لغرس قيم التطوع

أطلق أحمد علي البلوشي مبادرة «خليفة الخير- خليفة»، تنسجم مع عام الخير، لغرس حب الخير وإشاعة قيم التطوع وخدمة المجتمع. تهدف المبادرة إلى إقامة أكبر تظاهرة جماهيرية تتبنى أنشطة خيرية وخدمات إنسانية، وتشارك فيها العديد من أطياف المجتمع والجهات الحكومية والخاصة والأفراد والهواة والمتطوعين الفاعلين والمؤثرين لنشر ثقافة الخير، ضمن سلسلة فعاليات نابضة بالثقافة والتراث والفنون ستقام على ساحة الفريج في قرية البوم السياحية بدبي.

اقرأ المزيد

«لا إعاقة مع الإرادة» شعار «الجولة الـ23»

قررت لجنة دوري المحترفين تخصيص «الجولة 23» لدوري الخليج العربي، لتكريم مشجعي الأندية الأوفياء من ذوي الإعاقة، تحت شعار «لا إعاقة مع الإرادة»، وذلك ضمن سلسلة مبادرات اللجنة في عام الخير، تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، عام 2017 في الإمارات عاماً للخير.

اقرأ المزيد

«إذاعة رأس الخيمة» تنظم مهرجان «ربيع الخير»

نظمت هيئة إذاعة رأس الخيمة مهرجان «ربيع الخير»، تماشياً مع إعلان دولة الإمارات 2017 «عام الخير»، وذلك بمركز رأس الخيمة للمعارض.

اقرأ المزيد

“تنمية المجتمع” تصدر 13.7 ألف بطاقة لذوي الإعاقة توفر 15 خدمة

كشفت مديرة إدارة رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة في وزارة تنمية المجتمع، وفاء حمد بن سليمان، أن الوزارة على وشك ربط بطاقات المعاقين إلكترونياً مع أربع جهات حكومية، لزيادة عدد الخدمات المقدمة لفئة المعاقين، مشيرة إلى أن الوزارة أصدرت 13 ألفاً و779 بطاقة لذوي الإعاقة، حيث احتلت إمارة الشارقة المرتبة الأولى بعدد بطاقات المعاقين بواقع 3013 بطاقة.

اقرأ المزيد

محمد بن راشد ومحمد بن زايد: بقيادة خليفة الإمارات الأولى عطاء وخيراً

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، عن تصدر الإمارات كافة دول العالم في تقديم المساعدات التنموية الإنسانية للعام 2016 نسبة إلى دخلها القومي، بحسب منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

اقرأ المزيد

الشيخ محمد بن زايد

وزيرة الدولة لشؤون الشباب عبر تويتر: “ضمن مبادرة بيانات شبابية نطلق بالتعاون مع مؤسسة الإمارات تقرير الشباب والتطوع” #عام_الخير

عام الخير - تقرير الشباب والتطوع

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore