أعمال وإنجازات جمعية الشارقة الخيرية في رمضان

أعمال وإنجازات جمعية الشارقة الخيرية في رمضان

شارك معنا

أعمال وإنجازات جمعية الشارقة الخيرية في رمضان

من المعروف بالطبع أن جمعية الشارقة الخيرية من أكبر الجمعيات الخيرية المتواجدة في الإمارات. يظهر هذا في رمضان من خلال الفعاليات الكثيرة والتبرعات التي تصل لهم ليقوموا بعمل مشاريع رمضانية مختلفة .

تخفيض أسعار السلع

رصدت جمعية الشارقة الخيرية حوالي 25 مليون درهم لخفض أسعار حوال 10 الأف سلعة الغذائية في رمضان من خلال الحملات الرمضانية، نسب هذه التخفيضات تتراوح بين 50% و70% . تشمل هذه السلع زيوت الطعام، الرز، الدواجن، اللحوم، الخضراوات الفواكه، الطحين، مشتقات الألبان. كما أن هذه الحملات تشمل سلع رمضانية بسعر التكلفة .

 الحملات الرمضانية في جمعية الشارقة الخيرية

حملات الإفطار الجماعي
جمعية الشارقة الخيرية

قامت جمعية الشارقة بعمل أكبر إفطار جماعي في الأردن والذي ضم 6 ألآف شخص وذويهم المكفولين بكشوف الجمعية، وذلك بإستاد البتراء في مدينة الحسين للشباب والرياضة في العاصمة عمان، بحضور الأمير مرعد بن رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وسعادة فيصل أحمد آل مالك القائم بأعمال سفارة دولة الإمارات في الاردن، ووفد جمعية الشارقة الخيرية برئاسة عبدالله مبارك الدخان الأمين العام، تزامنا مع يوم زايد للعمل الإنساني.
قامت أيضَا الجمعية بعمل حملات أفطار كبيرة حيث وصل اجمالي عدد الوجبات التي تم تقدميها في النصف الأول من رمضان إلى بلغت 510 ألف وجبة بواقع 34000 وجبة يوميًا وذلك في 150 موقع وخيمة للإفطار في مدينة الشارقة والمناطق التابعة لها بالذيد والبطائح والمدام وكلباء وخورفكان ودبا الحصن.
كما قامت الجمعية بزيادة أماكن الإفطار من 148 إلى 150 موقعًا وذلك نظرًا للإقبال الشديد لحملات الإفطار.
لم تكتف جمعية الشارقة بعمل حملات إفطار داخل الإمارات ولكنها كانت تجوب العالم بحملاتها، حيث قامت بعمل حملات إفطار في 56 دولة بواقغ 200ألف وجبة وذلك بالتنسيق مع سفارات ال56 دولة. ووصلت الجمعية للسماء حيث قامت بتوزيع التمور والمياة  على ركاب طيران العربية ضمن مبادرة سحاب الخير.
لضمان أن الحملات وصلت لجميع الفئات وكل الناس
قامت جمعية الشارقة الخيرية بالتعاون مع سفارة بيروت بعمل حملة إفطار كبيرة  شخص 200 ألف شخص من المجتمع اللبناني واللاجئين السوريين والفلسطينيين وذلك تزامناً مع «عام التسامح».

تفريج كرب

ساعدت جمعية الشارقة الخيرية بتفريج كرب المساجين وذلك بدفع مستحقات مالية عن 24 نزيلًا من سجناء المؤسسات العقابية والاصلاحية بالشارقة وعجمان بقيمة 600 ألف درهم ذلك ضمن مبادرات تفريج كربة التي تنفذها الجمعية بالتعاون مع القيادة العامة لشرطتي الشارقة وعجمان بهدف الإفراج عن حالات السجناء الموقوفين على ذمة تعسر مالي . حيث قامت الجمعية بدراسة الحالات الغارمين بالسجون دراسة دقيقة وتم اعتماد مساعدة 14 نزيلا بسجون الشارقة و10 بسجون عجمان ودفع ديونهم فعلت البهجة وجوههم شاكرين جهود الجمعية على هذه اللافتة التي تعكس إحساسها بألمهم ومساندتهم في سداد ديونهم ومن ثم عادت إليهم حريتهم التي كانت حبيسة خلف القضبان بسبب الديون

بناء مساجد

بناء مساجد

قامت الجمعية الشارقة الخيرية ببناء ثلاثة مساجد في ثلاثة مساجد في الرمثاء والرحمانية والصجعة الصناعية، وبتكلفة إجمالية بلغت 11 مليون درهم من خلال مساهمات المحسنين، كما قام صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي بإعفاء كافة المساجد في إمارة الشارقة من رسوم خدمات وتوصيل الكهرباء والمياه، والإسراع في توصيلها قبيل حلول شهر رمضان المبارك، مما كان له الأثر الطيب في مبادرة المحسنين على دعم مشاريع الجمعية وتم إنجاز المساجد الثلاثة في وقت قياسي
كما قام صاحب السمو بإعفاء كل المساجد من الرسوم إعفاء كافة المساجد في إمارة الشارقة من رسوم خدمات وتوصيل الكهرباء والمياه، والإسراع في توصيلها قبيل حلول شهر رمضان المبارك، مما كان له الأثر الطيب في مبادرة المحسنين على دعم مشاريع الجمعية وتم إنجاز المساجد الثلاثة في وقت قياسي،

حملة فطوركم سحوركم

حمله أقامتها جمعية الشارقة الخيرية، وهي حملة توعوية ستهدف توعية أفراد الجمهور بحفظ النعمة، وذلك عبر القيام بتوزيع العلب الفارغة على متسوقي جمعية الشارقة التعاونية عقب صلاة العصر بمنطقة القرائن وشرح لهم آلية المبادرة وأهدافها حيث يقوم المتبرع بوضع الطعام الصالح للأكل الذي ليس بحاجة إليه ليكون بمثابة إعادة تدوير خيري للوجبات والأطعمة ومن ثم يقوم ممثل عن الجمعية باستلامه في مقر تواجد المتبرع وذلك بعد صلاة القيام، مما يعد ترشيدًا وحفاظًا للنعمة، حيث لاقت المبادرة تجاوبا وتفاعلًا كبيرًا من قبل الجمهور.
وهي تستهدف بواقي الأكل الموجوةدة عند المتسيرين وتقديم الاكل الشهي لمحدودي الدخل والعمال. دعمت الجمعية المبادرة كونها عمل إيجابي خيري غير تقليدي من خلال تخصيص مجموعة من موظفيها لتوزيع العلب الفارغة على الأطفال وذويهم المترددين على فرع جمعية الشارقة التعاونية في القرائن عقب صلاة العصر، مع شرح لهم ألية المبادرة وأهدافها وتعريفهم بدورهم المتمثل في وضع الوجبات التي ليسوا بحاجة لها في هذه العلب وتسليمها لممثل الجمعية الذي سيصل إليهم بعد صلاة القيام، ليتسلم العلب وبداخلها وجبات الطعام، وتقوم الجمعية بإعادة تغليفها بشكل لائق بعد التأكد من صلاحيتها، ومن ثم توزيعها على العمال والأسر المتعففة لتكون بمثابة وجبات سحورهم

لمعرفة المزيد عن جمعية الشارقة اضعط هنا

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية