أعمال وإنجازات الهلال الأحمر الإماراتي

أعمال وإنجازات الهلال الأحمر الإماراتي

شارك معنا

أعمال وإنجازات الهلال الأحمر الإماراتي

الهلال الأحمر الإمارات واحدة من أكبر سلاسل الهلال الأحمر في العالم من حيث تقديم المساعدات. حيث حصدت الإمارات على لقب أكبر دولة مانجة بفضل الهلال الأحمر الإماراتي والجمعيات الخيرية في عام 2018. ظهر هذا أكثر في رمضان هذ العام. دعونا نستعرض عدد من أعمال الهلال الأحمر الإماراتي.

الشأن المحلي

في الإمارات قام الهلال الأحمر الإماراتي بتخصيص مبلغ  22 مليوناً و16 ألف درهم لمشاريع الحملة هذا العام لتصرف في كل إمارات الدولة تنفيذاً لتوجيهات القيادة العليا للهلال الأحمر التي تولي الشأن المحلي أولوية قصوى، منها مبلغ 8 ملايين و942 ألف درهم لمشروع إفطار الصائم عبر 128 خيمة إفطار للصائم على مستوى الدولة. كما تم تخصيص مبلغ 5 ملايين و500 ألف درهم لتنفيذ مشروع زكاة الفطر على نطاق الدولة، ويستفيد من المشروع آلاف الأسر من الأرامل والأيتام وغيرها من الشرائح الضعيفة محلياً، بلإضافة إلى مليون و500 ألف درهم لكسوة عيد الفطر.
هذا غير مبلغ 6ملايين و74 ألف درهم للمير الرمضاني عبارة عن بطاقات شرائية يتم توزيعها على الأسر المتعففة والمعوزة وأصحاب الحاجات لتوفير احتياجاتها خلال الشهر، وتتولى فروع الهيئة توزيعها وتسليمها للمستحقين قبل وقت كاف من حلول شهر رمضان. وخصصت الهيئة 255 موقعاً موسمياً ودائماً لجمع التبرعات على مستوى الدولة حتى تتيح الفرصة للمحسنين والخيرين من المواطنين والمقيمين للمساهمة في الأعمال الإنسانية والخيرية التي تنفذها الهلال الأحمر لمساعدة الفئات التي تستهدفها بعطائها.
استفاد من حملات هذا العام 575 ألف شخص على مستوى الإمارات

انفوجراف أعمال الهلال الأحمر الإمارتي

حملات إفطار في الإمارات

خصصت الهلال الأحمر الإماراتي نحو 159 موقعًا لإقامة إفطار الصائم على مستوى الإمارات، 20 منها في أبوظبي و20 في دبي، و18 في الشارقة، و15 في عجمان، و20 في رأس الخيمة، و17 في العين، و5 في منطقة الظفرة، و7 في أم القيوين، و17 في بني ياس.خارج الدولة

حملات خارج الدولة

أعتمد الهلال الأحمر الإمارتي مبلغ 16 مليون درهم لتعزيز جهودها الإنسانية خارج الدولة خلال شهر رمضان، منها 9 ملايين درهم لبرامج إفطار الصائم وزكاة الفطر وكسوة العيد، وتستفيد من هذه البرامج 71 جهة في 57 دولة حول العالم، وحددت الهيئة الميزانية التقديرية لبرنامج إفطار الصائم خارج الدولة 4.5 ملايين درهم، فيما قدرت زكاة الفطر بثلاثة ملايين درهم، إلى جانب مليون و500 ألف عبارة عن كسوة العيد وتخصيص مبلغ 7 ملايين درهم لتنفيذ برنامج المير الرمضاني في الدول التي تشهد موجات المتأثرين بالنزاعات المسلحة من العراقيين النازحين أو اللاجئين السوريين إلى الأردن وإلى دول لجوار.
سيستفيد من هذه الحملات ن مليونا و435 ألفا و966 شخصا في 83 دولة يستفيدون من برامج رمضان، بتكلفة تبلغ 21 مليونا و810 آلاف درهم؛ حيث يستفيد مليون و291 ألفا و12 شخصا من مشروع إفطار صائم، فيما يستفيد 128 ألفا و296 شخصا من زكاة الفطر، ويستفيد 16 ألفا و658 شخصا من كسوة العيد بقيمة مليون درهم.

الدول المستفيدة من الحملات

وتشمل الدول المستفيدة من برامج هيئة الهلال الأحمر الإماراتي خلال الشهر الكريم: اليمن، الصومال، فلسطين، لبنان، باكستان، ألبانيا، البوسنة، إندونيسيا، كازاخستان، أفغانستان، الأردن، البحرين، الجزائر، استراليا، الرأس الأخضر، السنغال، السودان، العراق، الفلبين، المالديف، المغرب، اليابان، أوغندا، إيطاليا، إثيوبيا، ايرلندا، بنجلاديش، بنين، تايلاند، تشاد، تشيلي، تنزانيا، تونس، توجو، جامبيا، جنوب إفريقيا، جزر القمر، جيبوتي، رومانيا، سيريلانكا، سيراليون، غينيا، غانا، فيتنام، كمبوديا، كينيا، ليبيا، مالي، ماليزيا، مصر، موريتانيا، منغوليا، نيجيريا، النيجر،الهند، ونيوزيلندا.

لمعرفة المزيد عن الهلال الأحمر الإمارتي وأعماله اضغط هنا

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية