دليلك الشامل للتعرف على مؤسسة تحقيق أمنية – Make a wish

دليلك الشامل للتعرف على مؤسسة تحقيق أمنية – Make a wish

شارك معنا

دليلك الشامل للتعرف على مؤسسة تحقيق أمنية – Make a wish

نشأتها

في العام 1977م  لقد نشأت صداقة بين كريس ووالدته وضابط الشرطة أنذاك تومي أوستن وقد كان ذلك في أول مرة ألتقى فيها كريس مع تومي،وقد ظهر لتومي مدى حب كريس وتعلقه بعمل ضباط الشرطة ولذلك وعد كريس أن يأخذه بجولة في مروحية من مروحيات الشرطة في يوم ما من الأيام.

فقد كان  الشرطي في عيني كريس يجسد القوة والسلطة والخير في الحياة،وقد كان حلم هذا الفتى أكبر له من كل شئ،ولكن “كريس”كريستوفر لم يكن يعلم أن حلمه هذا سيكون بمثابة مصدر إلهام لأكبر مؤسسة لتحقيق الأمنيات في العالم أجمع .

في عام 1980م ظهر لتومي أن كريس كان مريضاً جدا وأن حالته تسوء يوماً بعد يوم،وقتها سارع الضابط تومي بالإتصال بصديقه الضابط رون كوكس والذي يعمل في هيئة أريزونا العامة للسلامة ليرى ما إذا كان بالإمكان تحقيق أمنية ورغبة هذا الطفل.

ولم يتأخر كوكس فقد قام بالإتصال مباشرة بالمسئولين في هيئة أريزونا العامة وذلك للتخطيط لرحلة لكريس على متن إحدى مروحيات الشرطة وصنع تجربة لاتنسى لهذا الطفل المريض.وفي يوم 29 أبريل 1980 كان يوماً تاريخياً ليس لكريس فحسب بل لفكرة تحقيق أمنية كلها حيث شهد اليوم تحقيق أمنية كريس ،لقد رتب كل شئ لكريس ،طائرة هليكوبتر من هيئة أريزونا حملت كريس ووالدته في جميع أنحاء المدينة في لحظات من السعادة والمرح ظلت بلا شك محفورةً في ذاكرة كريس وأذهان جميع من كانوا حوله.

في نفس العام 1980م لقد  تلقت المؤسسة 15 دولاراً كأول تبرع من أحد التجار قدمه لفرانك،وفي أواخر العام نفسه حصلت تحقيق أمنية على مكانتها كمؤسسة غير ربحية معفاة من الضرائب ووقتها وبدأ جمع الأموال بشكل جدي،وبدأ الناس في التبرع لها بشكل كبير وفي فترة قصيرة جمعت مبلغ 2000 دولار كانت كافية لتحقيق أمنية اول طفل آخر بعد كريس.

في 13 مايو 1983،تأسست رسميا مؤسسة تحقيق أمنية الأمريكية، وكانت لها  ستة فروع رسمية من تحقيق أمنية تعمل في جميع أنحاء أمريكا ، ثم أنشئ 22 فرع آخر في العام التالي.

وحتى الآن، تم تحقيق أكثر من 146600 أمنية للأطفال ذوي الحالات الطبية التي تهدد حياتهم.

شعار مؤسسة تحقيق أمنية-Make a wish

مؤسسة تحقيق امنية

مؤسسة تحقيق أمنية – الامارات العربية المتحدة

في يوم 13 مايو 1983، تأسست رسمياً مؤسسة تحقيق أمنية العالمية في الولايات المتحدة الامريكية، وكان لتحقيق أمنية ستة فروع رسمية تعمل في جميع أنحاء البلاد، ثم بعد ذلك  أنشئ 41 فرعا آخر في 50 دولة. حتى الآن، وتم تحقيق أكثر من 450,000 أمنية للأطفال من ذوي الحالات الطبية التي تهدد حياتهم، ولاتزال المؤسسة تعمل حتى الآن في نشر البهجة وتحقيق السعادة للصغار.

في العام 2003م تأسست مؤسسة تحقيق أمنية بدولة الإمارات العربية المتحدة تحت رعاية كريمة من سمو الشيخة شيخة بنت سيف آل نهيان كمؤسسة إماراتية مرخصة من وزارة الشؤون الاجتماعية لتسيير المؤسسة بعد ذلك على أكمل وجه.

ومنذ ذلك العام، قدمت تحقيق أمنية بدولة الامارات العربية المتحدة أكثر من 3000 أمنية للأطفال من ذوي الحالات الطبية الخاصة والطارئة  التي تهدد الأمراض حياتهم، وقد نشرت بهذا العمل الرائع الفرح, السرور لكثير من الأطفال وأسرهم.

هدف مؤسسة تحقيق امنية

وتهدف مؤسسة تحقيق أمنية لتحقيق أكثر من 550 أمنية في نهاية عام 2018 ، وقد عقدت المؤسسة العزم على النجاح واستكمال مسيرتها وتنفيذ العديد من اللحظات السحرية التي لا تنسى لأكبر عدد ممكن من الأطفال علي مر السنوات المقبلة .

ومن أجل تحقيق ذلك تعتمد مؤسسة تحقيق أمنية على تبرعات الأفراد والشركات الراعية لدعم ورعاية هذا الهدف السامي مادياً وعينياً ومعنوياً، كما تعتمد المؤسسة أيضا على المساهمات المقدمة من المتطوعين، وهناك العديد من المتطوعين المسجلين في دولة الإمارات العربية المتحدة وهم يساهمون بمجموعة متنوعة من المهام تختلفما بين تحقيق الامنيات إلى التنظيم والإدارة.

يعيش تحت سماء الإمارات مئات الأطفال (ما بين عام 3-19 عاماً) وهم من  يعانون من حالات طبية طارئة  تهدد حياتهم. لذلك تسعى المؤسسة بتحقيق احلامهم الصغيره دون التطرق الي التمييز بين لون،جنس،ديانة،جنسية. ومن ثم  أصبحت مؤسسة تحقيق أمنية من أكثر المنظمات المعروفة على مستوى العالم اجمع ، كما تواصل المؤسسة في كل يوم التوسع والإنتشار أكثر وأكثر،تسعى دوما ان تكون روح الامل لدى نفوس صغارها .

مؤسسة تحقيق امنية

كيف تقوم المؤسسة بتحقيق الأمنيات ؟

 

عن طريق أربع خطوات، تسلسل كل خطوة على التالية للمساعدة على خلق لحظات لا تنسى  بأن تدخل الفرحة على الأطفال المتقدمين وأسرهم. لذلك تعتبر تجربة تحقيق الأمنية في كثير من الأحيان  هى مصدر إلهام للطفل الذي يخضع لعلاج طبي صعب، وقوة إيجابية كباب امل  يساعدهم على التغلب على العقبات الخاصة بهم. وتعتبر تجربة تحقق الامنية في كثير من الأحيان أكثر من مجرد حلم أصبح حقيقة: انها الحافز الذي يوقد اعتقادهم في أنفسهم والوعد بمستقبلهم.

 

الخطوة الأولى :تحويل الحالة للمؤسسة

يتم تحويل حالة الطفل للمؤسسة لتحقيق أمنيته يتم إما عن طريق الطبيب المعالج أو المشرف على الحالة،أو من قبل آباء وأمهات الأطفال أنفسهم أو عن طريق أي شخص آخر وثيق الصلة بحالة الطفل.تستهدف المؤسسة تحقيق أمنيات الأطفال في الفئة العمرية ما بين عام الثالثة والثامنة عشر وترى مدى تحقيق إجراء المقابلات اللازمة لهم لتنفيذ رغباتهم.

الخطوة الثانية: الأهلية الطبية

وفي هذه الخطوة تبحث مؤسسة تحقيق امنية مدى أهلية كل طفل لتحقيق أمنيته وذلك عن طريق القواعد والشروط المحددة التي وضعتها المؤسسة حيث يجب أن تؤكد التقارير الطبية أو المعلومات عن الطفل بإصابته بمرض يمكن أن يشكل خطورةً على حالته الصحية.”حاله حرجة”

الخطوة الثالثة: البحث عن الأمنية الحقيقية

حيث تقوم المؤسسة في هذه الخطوة بإرسال فريق أو فرد من  يمثلها  ذلك للتعرف على الطفل وأمنيته الحقيقية التي يبحث عنها أو ما  يتمناها،وثم يقوم فريق المؤسسة بالمساعدة في تشجيع الطفل على الحديث عن أمنيته ورغبته التي يتمناها ويحلم بتحقيقها.

الخطوة الأخيرة تحقيق الفرحة وبث السعادة

يحاول فريق المؤسسة جاهداً  بعد التعرف على أمنية الطفل ورغبته في تحقيقها له في خلق لحظات لاينسى وفي تجربةٍ رائعة وفريدة تبقى في ذاكرة الطفل وأسرته على مر الزمن.

مستهدفون مؤسسة تحقيق أمنية-المؤهلون

  • 1-أن تتراوح أعمارهم بين 3 و 18 سنة.
  • 2-ان تكون حالته طارئة تستدعي الخطورة وذلك تحت اختبار طبيب ممارس داخل دولة الامارات.
  • 3-أن يحمل  الطفل جواز سفر دولة الامارات العربية المتحدة أو يحمل تأشيرة إقامة سارية.
  • 4-يشترط ان لم تحقق له  أمنية سابقة من قبل مؤسسة تحقيق أمنية من قبل.

ومن ثم إذا استوفى الطالب تلك الشروط يصبح مهيئاً للتقديم الى المؤسسة.

كيف يمكنني التطوع في مؤسسة تحقيق أمنية – Make a wish ؟

حتى تتعرف عليك المؤسسة أكثر وتساعدتهم بشكل فعال ستعمل مؤسسة تحقيق أمنية في تحديد الأدوار التي تناسبك بشكل أفضل، يرجى منك أن تقوم بتنزيل استمارة الطلب

 تحميل إستمارة التطوع ومن ثم إعادتها على هذا البريد الإلكتروني  volunteer@makeawish.ae  مرفقاً معها الوثائق التالية.

  1-السيرة الذاتية محدثة.

2 -نسخة من جواز السفر الخاص بك.

3-نسخة من تأشيرة الإقامة.

 4-نسخة من بطاقة الهوية الخاصة بكز

  5-صورة شخصية حديثة.

خلال اسبوعين سيتم التواصل معك.

 موقع مؤسسة تحقيق أمنية-Make a wish

لزيارة موقع مؤسسة تحقيق امنية-الامارات من هنا 

طريقة التبرع

يمكنك التبرع عن  طريق تطبيق آي خير من خلال الجوال ح يث تذهب التبرعات مباشرة إلى حساب الجهة الخيرية فورا بدون أي استقطاعات، ويمكن للتطبيق تذكيرك وقتما رغبت بالتصدق للمشاريع المختارة، وطرق الدفع مرنة من خلال الرسائل القصيرة والبطاقات الائتمانية.

 

A image that shows lnkstore