تّعرف على منصة متطوعين إمارات الخيرية

تّعرف على منصة متطوعين إمارات الخيرية

شارك معنا

تّعرف على منصة متطوعين إمارات الخيرية

 

تحرص دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً على نشر الوعي بالعمل التطوعي من أجل مستقبل مُشرق للأجيال القادمة، ومن هنا انتشرت مؤسسات العمل التطوعي التي تعمل على اجتذاب الشباب للمشاركة بكل ما يمكنهم تقديمه من أجل تطوير المجتمع.

تعتبر  منصة متطوعين إمارات الخيرية من أكبر المنصات التي تستقطب المتطوعين بأعداد كبيرة لتقديم الوقت والخدمات.

 

منصة متطوعين إمارات

منصة متطوعي الإمارات هي منصة ذكية قدمتها مؤسسة الإمارات بالتعاون مع وزارة تنمية المجتمع، هدفها نشر ثقافة العمل التطوعي بين شباب الإمارات، كما تسعى المنصة نحو وضع أساسيات منظومة كاملة ومستمرة للعمل التطوعي من أجل تدعيم أواصر التعاون بين أفراد المجتمع.

تقوم منصة متطوعين الإمارات بدور الوساطة بين متطوعي الإمارات الذين يقبلون عل التسجيل بالموقع الرسمي للمنصة وبين الفرص التطوعية المتاحة في المجتمع الإماراتي والتي تقدمها المؤسسات الحكومية والمؤسسات التابعة للقطاع الخاص والمؤسسات الخيرية.

 

موقع متطوعين الإمارات


يمكن لأي شخص يبحث عن فرصة للعمل التطوعي ويرغب في استغلال مهاراته وخبراته ليقدمها للمجتمع، زيارة موقع متطوعين الإمارات للبحث عن الفرص المتاحة للتطوع والتي تعرضها المنصة لتدعيم مبادئ العطاء والخير في المجتمع الإماراتي.

يقدم الموقع الفرص التطوعية المتاحة في كل أرجاء الدولة، حيث يختار الشخص الإمارة ليتعرف على الفرص المتاحة بها، حيث يقدم الموقع قاعدة بيانات متكاملة حول الفرص التطوعية المتوفرة بدولة الإمارات.

يتسم موقع متطوعي الإمارات بالتنظيم والسلاسة والمرونة، حيث يقدم الفرص التطوعية بطريقة منظمة كما يساعد المتطوعين وتوجيههم نحو المجالات التطوعية التي تتناسب مع مهاراتهم وخبراتهم.

 

وتقدم المنصة مجموعة من المزايا للمتطوعين، هي : 

– توفير الدعم المادي اللازم للأعمال التطوعية.

– بناء سجل شخصي لكل متطوع يشمل خبراته ومهاراته والأعمال التي شارك فيها.

– تمنح المتطوع فرصة المشاركة في جائزة أفضل المشاريع التطوعية وتكريم أفضل متطوع .

– تساعد المنصة في اعتماد ساعات التطوع وتوثيقها.

– تستطيع المنصة الوصول لأكبر عدد ممكن من المتطوعين في المجالات شديدة التخصص.

 

وتخدم المنصة مجموعة من المجالات التطوعية، أهمها: 

– الصحة والبيئة.

– محو الأمية.

– تنمية المرأة .

– خدمة المسنين.

– صحة الشباب.

– حقوق الإنسان.

– خدمة الأطفال والشباب.

– المجالات الثقافية والفنية.

– مجال التطوع الدولي.

التسجيل في متطوعين الإمارات

 

تدعو حكومة دولة الإمارات متمثلة في وزارة تنمية المجتمع الجميع من مختلف الأعمار والجنسيات المقيمين على أرض الإمارات للتسجيل والمشاركة عبر موقع المنصة الرسمي www.volunteers.ae مع تقديم الوثائق التالية: 

– صورة شخصية حديثة للمتطوع.

– صورة من الصفحة الأولى لجواز السفر.

– صورة من الصفحة الأخيرة لجواز السفر ” الرقم الموحد ” .

– صورة من بطاقة الهوية من الأمام والخلف.

– صورة من أوراق الإقامة للوافدين.

ويقوم المتطوع برفع جميع الوثائق على الموقع لإكمال جميع خطوات التسجيل، ثم يقرأ وثيقة الاتفاق ويوافق عليها، مع العلم أن المتطوع يوقع على شهادة تثبت مشاركته في الأعمال التطوعية موثق بها عدد الساعات التطوعية التي شارك فيها فعلياً.

 

الاحتفال بيوم التطوع العالمي

 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة بيوم التطوع العالمي والذي حددته هيئة الأمم المتحدة اليوم الخميس الموافق الخامس من ديسمبر.

يوم التطوع العالمي هو اليوم الذي يتم فيه التأكيد على أهمية العمل التطوعي ودوره في دعم المجتمع وتأكيد قدراته على مواجهة المشكلات والتحديات والمشكلات الاجتماعية والبيئية والكوارث مما يؤكد أهمية التعاون بين أفراد المجتمع من أجل عبور جسور الأزمات.

يؤكد يوم التطوع العالمي على دور متطوعي الإمارات ودولة الإمارات في تدعيم أهمية العمل التطوعي على الصعيد الدولي والإقليمي، حيث تقدم الدولة باستمرار الكثير من المبادرات  في مختلف المجالات الصحية والبيئية والثقافية والتعليمية ومجال الإغاثة والكوارث الطبيعية.

وتعتبر منصة متطوعين إمارات الخيرية من أهم المبادرات التي أطلقتها الإمارات لجذب متطوعي الإمارات وحثهم على للمشاركة في الأنشطة التطوعية التي تساعد في حل مشكلات المجتمع على جميع المستويات .

 

وتقدم المنصة عدد كبير من البرامج و الفرص التطوعية المتاحة للجميع، حيث وصل عدد المسجلين في هذه المنصة أكثر من 452 ألف و328 متطوع حتى هذه اللحظة، حيث تقدم الصفحة الرئيسية للمنصة عداد مستمر لرصد عدد المتطوعين وعدد الفرص التطوعية المتاحة، وكذلك المؤسسات التي تقدم هذه الفرص بالإضافة لعدد الساعات التطوعية التي تم إنجازها حتى الآن. 

 

والجدير بالذكر أن عدد الفرص التطوعية 8004 فرصة، وعدد المؤسسات 506 مؤسسة، وعدد الساعات التطوعية 3 مليون و489 و72 ساعة تطوعية.

 

وفي هذه المناسبة، صرح سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان أن العمل التطوعي في الإمارات يعتبر من ركائز المجتمع الأساسية والتي تساعد على دعم التعاون بين أفراده، وذلك بفضل توجيهات ومبادرات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأشار إلى أهمية العمل التطوعي واعتباره التزام أخلاقي وواجب ديني تجاه المجتمع والإنسانية ونحتاج لتعاون المتطوعين والمجتمع في كل مكان وزمان.

وأكد سموه على أن العمل التطوعي يواجه عدد كبير من التحديات التي تعرقل جهود المتطوعين وقد تمنعهم من القيام بعملهم على أكمل وجه، حيث تتعرض مؤسسات العمل التطوعي لبعض أعمال العنف التي تمنعهم من توصيل الإعانات لمستحقيها.

لكنه أكد على أنه رغم كل هذه التحديات إلا أن متطوعي الإمارات تحت مظلة منصتهم تمكنوا من تحدي الصعاب وتحقيق عدد كبير من الإنجازات على أرض الواقع.

فرص تطوعية

تقدم منصة متطوعين إمارات الخيرية عدد كبير من الفرص التطوعية المتاحة في الوقت الحالي، منها: 

– فتح برنامج كفاءة التابع لمؤسسة الإمارات باب التسجيل في المخيم التدريبي لريادة الأعمال والمقرر انعقاده في الرابع عشر من ديسمبر الجاري ولمدة ثلاثة أيام.

– التطوع عبر المنصة في فريق زايد التطوعي المتخصص في البحث والإنقاذ وذلك بالتعاون مع مركز الفجيرة للمغامرات.

– يقدم وادي الوريعة في الفجيرة فرصة المشاركة في ” هايكنج الوريعة” وذلك يوم الرابع عشر من يونيو القادم وتتضمن فرص تطوعية بمبادرة حقيبتي المدرسية التي يقدمها فريق سفراء الخير التطوعي ضمن أعمال مؤسسة سيفاني في إمارات دبي وعجمان والشارقة خلال الفترة من الخامس عشر ديسمبر الجاري وحتى الخامس عشر من يوليو المقبل وتتطلب مائة متطوع لتجميع حقائب مدرسية للأطفال المحتاجين وتوزيعها.

من هنا يمكن القول أن جميع التجارب تؤكد أهمية العمل التطوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة والذي تدعمه الدولة والأفراد ومؤسسات العمل الخيري وحتى مؤسسات القطاع الخاص حيث تتضافر الجهود من أجل تنمية المجتمع وتوفير احتياجات أفراده.

تّعرف على مشاريع جمعية الشارقة الخيرية في آي خير من هنا

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

A image that shows lnkstore