جمعية الشارقة الخيرية والمشاريع الصحية في افريقيا وآسيا

جمعية الشارقة الخيرية والمشاريع الصحية في افريقيا وآسيا

شارك معنا

جمعية الشارقة الخيرية والمشاريع الصحية في افريقيا وآسيا

مشاريع صحية للجمعية الشارقة الخيرية

خلال 2018 قامت جمعية الشارقة الصحية بعمل مشاريع صحية خارج الدولة بقيمة 24 مليون درهم خلال العام الماضي، واستهدفت تلك المشاريع وحدات غسيل الكلى، والوحدات الطبية، وتوفير العلاج للمرضى بالأمراض المزمنة، وكذلك التكفل بنفقات العمليات الجراحية مرورًا بتنفيذ حملات لمحاربة العمى في البلدان  الفقيرة. وذلك في إطار المشاريع الخيرية التي تقوم بها الجمعية في الداخل والخارج. اعرف أكثر عن الجمعية من هنا

صرح محمد حمدان الزري، مدير إدارة المشاريع والكفالات بجمعية الشارقة الخيرية: «بمناسبة يوم الصحة العالمي الذي يوافق 7 أبريل من كل عام، نحتفي بما قدمناه خلال العام المنقضي من مساعدات صحية استطعنا من خلالها تضميد آلام الكثيرين من مرضى القلوب والعيون، إلى جانب الفحوصات اللازمة كالكشف المبكر عن سرطان الثدي وتوفير نفقات العمليات الجراحية لمن تستوجب حالاتهم الصحية التدخل الجراحي». مشيرًا إلى أن إسهامات الجمعية في مجال الصحة خلال العام الماضي بلغت حوالي 24 مليون درهم.

من ضمن ما تم إنجازه إنشاء المخيمات الطبية لمكافحة الملاريا في النيجر، وهو واحد من الأمراض المستوطنة والمستعصية في أفريقيا. هذا إلى جانب تشييد مستوصفات صحية في سيراليون وطاجيكستان والبوسنة والهرسك، وتوفير فحوصات طبية لمرضى الأنف والأذن والحنجرة في بنجلاديش.

حتى بالإضافة إلى أن الفحوصات شملت الأطفال المصابين بأمراض في قلوبهم والتي تستدعي التدخل الجراحي السريع، وتعتبر الجراحات القلبية من الجراحات باهظة التكاليف والتي لا يقدر على تحمل ثمنها الفقراء من المرضى.  وبالفعل قامت الجمعية بإجراء 82 عملية قلب مفتوح وقسطرة للقلب في طاجيكستان وتنزانيا بتكلفة مالية بلغت 651373 درهمًا. وكان أكبر إنجاز لجمعية الشارقة الخيرية هو إجراء 1500 عملية عيون لإزالة المياه البيضاء وتصحيح الإبصار بالليزك وزراعة العدسات، ومعالجة أمراض القرنية والشبكية، وذلك بتكلفة 608162 درهماً.

جمعية الشارقة الخيرية تزود المستشفى الوطني في "أبوجا" بالأجهزة والمعدات الطبية

تزويد المستشفى الوطني في “أبوجا” بالأجهزة والمعدات الطبية

قامت سفارة الإمارات بتسليم مجموعة من المعدات والأدوات الطبية إلى قسم الأطفال بالمستشفى الوطني في أبوجا، مقدمة من جمعية الشارقة الخيرية، محاولًا منها بتحسين الخدمات الطبية خصوصًا في مجال الأطفال. ورفع كفاءة الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى منهم.

جمعية الشارقة الخيرية تفتتح عدد من المشاريع الصحية في السودان

مشاريع الرعاية الصحية في السودان

قامت جمعية الشارقة الخيرية بتدشين  مشاريع صحية في منطقة الفتح في السودان  تشمل مستوصف صحي إلى جانب مدرسة لتعليم البنات، ومركز خدمي يقوم على تقديم الرعاية الشاملة لمكفولي الجمعية من الأيتام والأسر المتعففة.لمعرفة مزيًا من الأخبار عن الجمعية اضغط هنا

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية