كل ما تحتاج ان تعرفه عن جمعية الفجيرة الخيرية

كل ما تحتاج ان تعرفه عن جمعية الفجيرة الخيرية

شارك معنا

كل ما تحتاج ان تعرفه عن جمعية الفجيرة الخيرية

نشأتها

لقد تأسست جمعية الفجيرة الخيرية بتاريخ 26 / 4 / 1987 في منطقة  الفجيرة ، وتم إشهارها لدى وزارة العمل والشؤون الاجتماعية الإماراتية  برقم ( 57 ) وذلك تطبيقاً لأحكام القانون الاتحادي رقم ( 6 ) لسنة 1974 في شأن تنظيم الجمعيات ذات النفع العام .
وبرعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي – عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة – حفظه الله. وبفضل من الله تعالى، وتضافر جهود المخلصين الخيرين استطاعت الجمعية أن تحقق نجاحات كبيرة في ميادين العمل الخيري التنموي عن طريق القيام بواجبها في التخفيف من معاناة الفقراء والمحتاجين في المجال الخدمي والتعليمي، ورعاية الأيتام، وكفالة الأسر الفقيرة.

الشعار الخاص بجمعية الفجيرة الخيرية

جمعية الفجيرة الخيرية

 

رسالة الجمعية

تعزيز قيم العمل الخيري بين أفراد المجتمع الواحد بهدف  انتاج  برامج ومشاريع تنموية تتميز بالجودة والمصداقية.

رؤية جمعية الفجيرة

أن تكون الجمعية الرائدة في نوعية برامجها ذات البعد الإنساني”الإنسان اولاً” والقيمة التنموية.

الإغاثة العاجلة لدى جمعية الفجيرة الخيرية

تعتبر من أهم أولويات وأهداف الجمعية حيث هناك لجنة مقدمة من مجلس إدارة الجمعية متخصصة تعمل للنظر في برامج المساعدات الإنسانية العاجلة والآجلة لضحايا الكوارث الطبيعية وتشمل كل من  (الفيضانات والسيول الجارفة والأعاصير المدمرة والزلازل والحرائق والنكبات الاجتماعية وغيرها ) لتخفيف معاناة المنكوبين عن طريق  تقديم العون الإنساني اللازم لهم وتزويدهم بالحاجات الضرورية من مساعدات مالية وعينية مثل (خيام – بطانيات وفرش – أغذية – أدوية ومستلزمات طبية وبناء وصيانة المساكن المتضررة وغيرها).

مشاريع جمعية الفجيرة الخيرية

لقد تطورت مسيرة الجمعية، وتميزت بتبنيها الكثير من المشاريع التنموية النوعية التي تضع علي رأس أولوياتها مبدأ الاهتمام بالإنسان باعتباره أساس التنمية. ويأتي على رأس تلك المشروعات:

1- مشروع تنمية الأسر وتأهيلها، وهو مشروع يقوم  بالدرجة الأولى  مساعدة الأسر الفقيرة، التي تمتلك من القدرات والمهارات التي تمكنها من توفير عيش كريم لها، وذلك من خلال توفير فرص العمل المتاحة، بحيث تتحول تلك الأسر من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة، بهدف الاعتماد  على نفسها في توفير سبل عيش كريم مع المحافظة علي الأصالة والخصوصية المميزة للأسرة الإماراتية . وتضم مشاريع الأسر المنتجة مجموعة متميزة من المشاريع مثل: مشروع التاكسي النسائي ، والبخور والعطور ، والحناء والملابس الجاهزة.

2- مشروع حفظ النعمة ، هو واحد من المشاريع المتميزة التي أقامتها جمعية الفجيرة الخيرية ، ولقد جاءت فكرة المشروع من صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة حفظه الله. وبدأ المشروع في عام 2004م، حيث تم الاستفادة من الأطعمة الفائضة من بعض الأعراس والمناسبات، وتوصيلها إلى الفقراء بدلاً من هدرها ، وقد أبدى الأهالي وصالات المناسبات وبعض الفنادق صدق التعاون، واستحسان الفكرة.

3- تقوم الجمعية بالإضافة إلى الجانب التعليمي اهتماماً كبيراً، وتسعى إلى تقديم برامج وأنشطة تعليمية للطلبة في مختلف مراحل التعليم، بحيث تهدف إلى المساهمة في إعداد الموارد البشرية وتأهيلها، لأنها من أهم العوامل التي تساهم في عملية التنمية الاقتصادية.

4- بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع الخيرية المتميزة مثل: مشروع كفالة الأيتام ، والمشاريع الإنشائية ( بناء مساجد ، حفر آبار ) ،و مساعدة الطلبة ، والحقيبة المدرسية، وتقديم المساعدات المالية للأسر المحتاجة ، والمير الرمضاني ، وإفطار الصائم،الاضاحى،كسوة العيد”

 

موقع جمعية الفجيرة الخيرية

لزيارة الموقع الالكترونى الخاص بجمعية الفجيرة الخيرية اضغط هنا 

طريقة التبرع

يمكنك التبرع عن  طريق تطبيق آي خير من خلال الجوال حيث تذهب التبرعات مباشرة إلى حساب الجهة الخيرية فورا بدون أي استقطاعات، ويمكن للتطبيق تذكيرك وقتما رغبت بالتصدق للمشاريع المختارة، وطرق الدفع مرنة من خلال الرسائل القصيرة والبطاقات الائتمانية.

  • A image that shows lnkstore