كل ما تحتاج ان تعرفه عن سقيا الامارات

كل ما تحتاج ان تعرفه عن سقيا الامارات

شارك معنا

كل ما تحتاج ان تعرفه عن سقيا الامارات

نشأتها

تلعب دولة الإمارات العربية المتحدة دوراً عالمياَ في الجهود الدولية لمواجهة التحديات التي تواجه البشرية في مشكلة ندرة المياة، كما تجسد حضورها البارز في توفير  عملية الدعم اللازم عند وقوع الكوارث ،ومجال تقديم المساعدات الإنسانية على المدى الطويل في جميع أرجاء العالم الإسلامى وغير الاسلامى . ولقد أصدر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي – حفطه الله بإصدار قانون إنشاء مؤسسة سقيا الامارات علي أن تكون مؤسسة غير ربحية. وان  تندرج اليوم مؤسسة سقيا الامارات تحت مظلة “مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، وتعمل بصورة رئيسية في  مجال بحث وتنمية الحلول لمشاكل ندرة المياه.

منذ تأسيسها، برزت مؤسسة سقيا الإمارات على نحو متميز في تقديم المساعدات الإنسانية للفقراء والمحتاجين للمياه في جميع أنحاء العالم. كما  تساهم المؤسسة في إيجاد حلول مستدامة لمشكلة ندرة مياه الشرب في كافة أرجاء العالم. ويتحقق ذلك عن طريق  توفير حلول تقنية جديدة ومبتكرة مثل وحدات تحلية المياه وتنقيتها التي تعمل من خلال الطاقة الشمسية للمجتمعات والمناطق التي تعاني من ندرة وتلوث مياه الشرب. وتشرف ايضاً المؤسسة على “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه” بقيمة  تبلغ مليون دولار امريكي سنوياً لبحث وتنمية تقنيات وآليات جديدة لإنتاج المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

في  شهر يونيو من عام  2014، أطلق صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم – حفظه الله مبادرة  سقيا الامارات لتوفير مياه صالحة للشرب لأكثر من 5 مليون شخص حول العالم. وقد لاقت الحملة التي أشرف عليها الهلال الأحمر الاماراتي إقبالاً كبيراً وحققت نجاحاً ملحوظاً، وحققت  أهدافها بجمع أكثر من 180 مليون درهم ما يكفي لتوفير المياه لأكثر من 7 مليون شخص حول العالم،بزيادة 2 مليون عن الهدف الرئيسي.

شعار سقيا الامارات

سقيا الإمارات

رؤية سقيا الامارات

توفير مياه نقية مستدامة بحلول مبتكرة تساهم في حل مشكلة ندرة وشح المياه في كافة ارجاء العالم اجمع.

رسالة سقيا الامارات

تعزيز السعادة للمجتمعات الفقيرة والمنكوبة عن طريق خلق فرص الاستثمار في الحلول المستدامة والمبتكرة باستخدام تقنيات الطاقة الشمسية لتوفير مياه الشرب النقية من خلال بناء شراكات فعّالة ومستدامة بما يواكب أفضل الممارسات العالمية.

قيم رسالة الامارات

– تحقيق الشفافية اولاً.

– المساءلة

– توفير الحلول المستديمة.

– الابتكار والابداع في حل المشاكل.

– تعزيز التعاون.

– الحيادية

– السعادة

سقيا الامارات

 

الأعمال الإنسانية لدى سقيا الامارات

توزيع مياه الشرب خلال شهر رمضان الفضيل لخيم الإفطار والمساجد بالتعاون مع العديد الجمعيات والمؤسسات الخيرية العاملة في تحت سماء الامارات.

سقيا الامارات

 

-واستعداداً للسنة الدراسية الجديدة، لقد أصبح بإمكان طلاب قرية كابيجي بالمنطقة السمراء حتي يكونوا قادرين الحصول على التعليم في بيئة مناسبة،جيدة مزودة بالمياه النظيفة ومرافق صحية.وإطلاق على إحدى المدارس اسم مدرسة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حفظه الله.

سقيا الامارات

-وزعت سقيا الامارات أكثر من 8 مليون كوب ماء بالتعاون مع 14 مؤسسة  وجمعية خيرية في جميع إمارات الدولة السبع خلال شهر رمضان المبارك.

 

جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية لحل مشاكل المياة

تلبية لطموحات دولة الامارات لإنشاء اقتصاد قائم على المعرفة اولاً مع التركيز على التكنولوجيا والبحث والتطوير والابتكار لحل المشكلات، أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – حفظه  الله عن  تدشين جائزة عالمية بقيمة  تبلغ مليون دولار أمريكي لإيجاد حلول لمشكلة ندرة المياه في العالم.

تدعم جائزة محمد بن راشد آل مكتوم العالمية للمياه هذا الهدف وتعمل على تشجيع الشركات الرائدة ومراكز البحوث والمؤسسات والمبتكرين في كافة أرجاء العالم للتنافس على إيجاد حلول مستدامة ومبتكرة لمشكلة شح المياه باستخدام الطاقة الشمسية.

الموقع الإلكتروني لمؤسسة سقيا الامارات

لزيارة الموقع الالكتروني الخاص بمؤسسة سقيا الامارات اضغط هنا 

طريقة التبرع

يمكنك التبرع عن  طريق تطبيق آي خير من خلال الجوال حيث تذهب التبرعات مباشرة إلى حساب الجهة الخيرية فورا بدون أي استقطاعات، ويمكن للتطبيق تذكيرك وقتما رغبت بالتصدق للمشاريع المختارة، وطرق الدفع مرنة من خلال الرسائل القصيرة والبطاقات الائتمانية ويمكنك التبرع الي حملة زكاة الخدمات الإنسانية التي تهدف إلى توفير رسوم التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص من ذوي القدرات الخاصة الغير قادرين على تسديدها.

 

A image that shows lnkstore