كل ما تحتاج ان تعرفه عن صندوق الفرج

كل ما تحتاج ان تعرفه عن صندوق الفرج

شارك معنا

كل ما تحتاج ان تعرفه عن صندوق الفرج

نشأته

تم تأسيس صندوق الفرج في عام  2009 ليمثل القيم السامية وترسيخ مفاهيم الدين الإسلامي حول تخفيف المعاناة على نزلاء السجون والإصلاحية ومساعدة أسرهم،فمنذ بدء الصندوق تم تدشين العديد من المبادرات التي ساعدت بشكل ملحوظ  في تخفيف معاناة النزلاء المعسرين ونشر الوعي لمساعدة تلك الفئة في التحديات المواجهة.يساعد الصندوق النزلاء المعسرين واسرهم داخل دولة الامارات دون التفرقه بين الدين او الجنس او البلد استنادا إلى تعاليم الدين الإسلامي الحنيف. كما يحلم صندوق الفرج ان ينشأ مجتمعاً يمكن جميع القادرين من تقديم العون ومساعدة الآخرين.

شعار صندوق الفرج

صندوق الفرج

رسالة صندوق الفرج

1-مساعدة المجتمع علي المضي قدنا في توفير مساعدة للنزلاء داخل جميع انحاء ارض الامارات العربية المتحدة .

2-تسوية قضايا النزلاء المعسرين والاعفاء عنهم.

3-مساعدة أسر النزلاء المعسرين للنهوض بحياتهم الصعبة.

4-توفير شتى الطرق لإيجاد تذاكر للنزلاء المعسرين بهدف لم شمل الأسرة في حالة لم يكونوا قادرين علي تحمل تكاليفها.

5- تدشين ودعم مبادرات حول الوعي عن نظم الإدارة المالية للحد من  زيادة نسبة الغارمين والمعسرين.

6- دعم مبادرات تحسين ظروف المعيشة الصعبة داخل الدولة.

الفئات المستهدفة لصندوق الفرج

تقوم اللجنة العليا لدراسة حالات في صندوق الفرج بمراجعة وبحث الحالات الخاصة بالنزلاء في الإصلاحيات العقابية والنزلاء  بشكل دقيق للتأكد من انها تلبي معايير المساعدة واستحقاقها للتوصية،كما تتم دراسة كل حالة على حدة قبل إرسالها للإدارة بهدف الموافقة عليها. ويقوم صندوق الفرج بمساعدة الفئات التالية

1-النزلاء العاجزين عن دفع المديونية.

2-النزلاء العاجزين عن دفع تكلفة الدية الشرعية.

3-العاجزين عن دفع رسوم المحاكم واستحقاقات النزاعات القضائية.

4-أسر النزلاء  العاجزين عن توفير أساسيات الحياة البسيطة بسبب ظروف عائلهم.

5-كل نزيل اجنبي عاجز عن شراء تذكرة سفر تعيدة لزياره اهله مره اخري بعد ما صدرت بحقهم احكام تعبدهم عن دولتهم.

انجازات صندوق الفرج

استطاع ان يحقق صندوق الفرج خلال العام 2017 الكثير من الإنجازات الهامة، التي تضاف إلى رصيد أعماله الخيرية والإنسانية في الدولة، فقد ارتفع عدد الحالات التي استفادت من مساعدات صندوق الفرج،حيث بلغ عدد المعسرين الذين تم إطلاق سراحهم 7800 شخص من مختلف الجنسيات والأعمار.كما كان عدد المستفيدين من دعم صندوق الفرج في العام الماضي نحو 1632 نزيلاً ينتمون إلى 44 جنسية، حيث تم التخفيف عن مشاكلهم، وتوفير تذاكر سفر لهم لإعادتهم مرة أخرى  إلى بلادهم.

الموقع الإلكتروني لصندوق الفرج

يمكنك زيارة الموقع الالكترونى الخاص بصندوق الفرج من هنا 

مشروع صندوق الفرج لدي تطبيق اى خير

يقدم تطبيق اى خير بالتعاون مع صندوق الفرج مشروع فك كربة سجين : تبرع لفك كربة سجين تسديد القضايا المالية للنزلاء المعسرين، قضايا الدية الشرعية،مساعدة أسرة نزيل، توفير تذاكر سفر للنزلاء المعسرين.

طريقة التبرع

يمكن التبرع عن  طريق تطبيق آي خير من خلال الجوال حيث تذهب التبرعات مباشرة إلى حساب الجهة الخيرية فورا بدون أي استقطاعات، ويمكن للتطبيق تذكيرك وقتما رغبت بالتصدق للمشاريع المختارة، وطرق الدفع مرنة من خلال الرسائل القصيرة والبطاقات الائتمانية ويمكنك التبرع الي حملة زكاة الخدمات الإنسانية التي تهدف إلى توفير رسوم التعليم والتدريب والتأهيل للأشخاص من ذوي القدرات الخاصة الغير قادرين على تسديدها.

 

A image that shows lnkstore