مؤسسة تراحم الخيرية، دليلك الشامل لكل ما تحتاج أن تعرفه عنه

مؤسسة تراحم الخيرية، دليلك الشامل لكل ما تحتاج أن تعرفه عنه

شارك معنا

مؤسسة تراحم الخيرية، دليلك الشامل لكل ما تحتاج أن تعرفه عنه

نبدة عن مؤسسة تراحم الخيرية

انطلقت مؤسسة تراحم كمؤسسة رسمية ذات نشاط خيري إنساني بعد اعتمادها رسمياً من قبل دائرة الشؤون الإسلامية و العمل الخيري في الثاني من أغسطس 2012 ( رقم التصريح 93 ) بمبادرة إنسانية من مجموعة من أبناء الوطن لخدمة المحتاجين و الفئات المتعسرة، مساعدة المحتاجين من الفقراء و الأيتام و المساكين و ذوي الاحتياجات الخاصة و عابري السبيل و الأرامل و المطلقات و أسر السجناء و سعياً من الجمعية لإيصال المساعدات لمستحقيها دون مشقة يتم البحث عن المحتاجين و القيام بدراسة حالتهم الاجتماعية ممن قال الله فيهم { لا يسألون الناس إلحافاً } و ذلك عن طريق قسم البحث الاجتماعي و المتطوعين.

أعمال مؤسسة التراحم مع مؤسسة شئون القصر

قدمت مؤسسة الأوقاف وشئوون القصر حوالي 1.11 مليون درهم من أموال الزكاة لمؤسسة «تراحم الخيرية»، وذلك ضمن مبادراتها المستمرة للمساهمة في دعم الحالات الإنسانية ومساندة مشاريع تمكين المجال بمختلف فئاته، وتتويجاً لسلسلة مشاريعها التي أطلقتها في عام زايد.

تدعم مؤسسة الأوقاف وشئون القصر مؤسسة تراحم لتقوم بعملها في مساندة الحالات الإنسانية الطارئة المحتاجة إلى الدعم العيني أو المادي، فضلاً عن تفعيل مبادراتها المخصصة لمواطني الدولة في مجال الإسكان وصيانة المنازل وتأهيلها.

 

تعاون مؤسسة تراحم مع شرطة دبي

مؤسسة تراحم

وقعت القيادة العامة لشرطة دبي مذكرة تفاهم مع مؤسسة تراحم الخيرية على هامش معرض دبي للإنجازات الحكومية المُقام في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك في إطار تعزيز التعاون المشترك في مجال العمل الإنساني والاجتماعي.
يأتي توقيع مؤسسة تراحم وشرطة دبي للمكرة ضمن عدد من البرامج والمساعدات الإنسانية التي تقدمها شرطة دبي لعدد من موظفيها في مجالي التعليم والصحة، حيث ستساهم مؤسسة تراحم الخيرية في تقديم جزء من الدعم في التكفل بالرسوم الدراسية والعلاجية والإيجارية للأسر المستحقة

وتنص الاتفاقية على أن يطلع الطرفان على الطلبات والحالات الإنسانية المقدمة لهما بهدف منح المساعدات الإنسانية اللازمة وخاصة للأسر المتعففة وأصحاب الهمم من موظفي شرطة دبي وأسرهم.
تنص الاتفاقية أيضَا على دعم الجهود الإنسانية والاجتماعية المبذولة في الحالات الطارئة والأزمات والكوارث إلى جانب دعم الأنشطة الاجتماعية، وتقديم الدعم إلى شريحة المدمنين التائبين الملتزمين بالفحص الدوري لدى شرطة دبي من أجل دعم حياتهم وتمكينهم في المجتمع.

تعاون مؤسسة تراحم الخيرية مع  بنك دبي الإسلامي

تعاونت مؤسسة تراحم مع دبي الإسلامي في رمضان 2017 وذلك بتبرع بنك دبي الإسلامي بمبلع 5 ملايين جنية  أموال الزكاة إلى مؤسسة تراحم الخيرية بدبي لتوزيعها على مستحقي الزكاة من الفقراء والمساكين والمحتاجين

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية