تعرف على أهم مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان

تعرف على أهم مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان

شارك معنا

تعرف على أهم مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان

نبذة عن جمعية أصدقاء مرضى السرطان

جمعية أصدقاء مرضى السرطان من أهم مؤسسات الخير بدولة الإمارات، وقد تأسست الجمعية بأواخر التسعينيات بهدف مكافحة السرطان وبعث الأمل في قلوب المرضى من جميع أنحاء العالم، وذلك لإيمان الجمعية بأهمية الدعم المعنوي والنفسي مساواةً بالدعم المادي، واهتمامها بذلك العمل الإنساني النبيل جعلها من أنجح المؤسسات الخيرية بدولة الإمارات.

ما هي أهم أهداف جمعية أصدقاء مرضى السرطان؟

  • نشر ثقافة الوقاية بعمل الفحوصات اللازمة وعمل توعيات حول المرض والأسباب المؤديه لظهوره.
  • التعاون مع المتبرعين من أهل الخير والشركات الكبرى لدعم المرضى والقضاء على السرطان.
  • توفير كافة المستلزمات الطبية لمرضى السرطان.

 

أين هي مقرات الجمعية؟

  • المجلس الأعلى لشؤون الأسرة- الشارقة- منطقة القليعة.
  • مستشفى الجامعة في الشارقة.

 

اعرف أكثر عن أهم الحملات والمبادرات التي أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان بالإمارات

 

 

  • مسيرة فرسان القافلة الوردية

 

وهي أشهر مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، وتهدف مسيرة القافلة الوردية لخلق مجتمع لديه قدر كبير من الوعي حول سرطان الثدي، وتم إطلاق تلك المبادرة منذ 9 أعوام، وتهدف القافلة الوردية لرفع التوعية عن أهمية الفحوصات المتزامنة لإكتشاف المرض في مراحله المبكرة، مما يزيد من فرص الشفاء بنسبة كبيرة، لذلك دعت الجمعية المقيمين بالإمارات القدوم لإجراء كافة الفحوصات الخاصة بالمرض مجاناً. 

 

  • مبادرة أنا

 

مبادرة أنا هي إحدى المبادرات التوعوية لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، والتي تم إطلاقها بعام 2014م بناءًا على توجيهات من سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، وهدف الجمعية رفع الوعي حول أمراض سرطان الأطفال والعوامل والأسباب المؤديه لحدوثها، وناشدت المبادرة على أهمية الفحوص المبكرة والتي تساهم بشكل كبير في مكافحة المرض، كما قدمت “مبادرة أنا” الدعم المعنوي والمادي للأطفال متحدي المرض وذويهم.

 

 

  • مبادرة شنب

 

مبادرة شنب هي إحدى مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان وهدفها هو توعية الرجال حول أمراض سرطان الخصية وسرطان البروستاتا، والتي أثبتت الدراسات أنها واحدة من الأمراض المنتشرة بنسبة كبيرة بين الرجال في العالم، لذلك ناشدت المبادرة على أهمية الكشف والفحص المبكر لرفع معدلات الشفاء، كما تناقش المبادرة كل ما يخص المشاكل الصحية للرجال.

 

 

  • مبادرة حديث الشامة

 

مبادرة حديث الشامة هي مبادرة أطلقتها جمعية أصدقاء مرضى السرطان بعام 2014م وهي خاصة بالتوعية عن سرطان الجلد، والذي يعتبر من أكثر الأمراض المنتشرة في الشرق الأوسط، لذلك سلطت المبادرة الضوء على أهم الأسباب والعادات الخاطئة التي تؤدي لظهور المرض، ونشرت توعيات عن أهم الطرق الوقائية وضرورة الكشف المبكر للحد من انتشار المرض، كما أكدت الجمعية أنه من أكثر أنواع السرطانات قابلية للشفاء في حال اكتشافه مبكراً.

 

 

  • مسيرة لنحيا الرياضية

 

لنحيا الرياضية هي مسيرة تم إطلاقها للمرة الأولى بعام 1985م بالولايات المتحدة الأمريكية لنشر التوعية حول مرض السرطان، وقامت صاحبة السمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي بإطلاق النسخة الأولى من المسيرة في الجامعة الأمريكية بالشارقة، وقد نجحت المسيرة في هدفها عن رفع التوعيات حول المرض وجمع التبرعات لتقديم الدعم لمتحدي السرطان، وقد ضمت المسيرة أكثر عن 40 فعالية ترفيهية وثقافية.

 

 

  • حملة أنا أستحق الحياة

 

أنا أستحق الحياة هي حملة تم إطلاقها في شهر رمضان الكريم من قبل جمعية أصدقاء مرضى السرطان، لجمع الزكاة وتخصيصها لعلاج متحدي السرطان الغير قادرين في الإمارات المتحدة، والتي يتم توزيعها على توفير المستلزمات الطبية والفحوصات المبكرة.

 

 

  • لون عالمي

 

لون عالمي هي إحدى الحملات التي بادرت بها جمعية أصدقاء مرضى السرطان، والتي تقدم العديد من الأنشطة الترفيهية لرفع معنويات متحدي المرض وخلق الأمل والشعور الإيجابي كخطوة علاجية فعّالة في القضاء على المرض.

 

 

  • مبادرة عربة المرح

 

عربة المرح هي إحدى المبادرات الإنسانية لجمعية أصدقاء مرضى السرطان، وهدفها الأول هو إدخال الفرحة على المتحديين الصغار للمرض وبعث التفاؤل في نفوسهم بالعديد من الأنشطة الترفيهية.

 

 

  • مبادرة خصل الأمل

 

خصل الأمل إحدى أجمل مبادرات جمعية أصدقاء مرضى السرطان، والتي تعمل على توفير أجود أنواع الشعر المستعار لتزويد مكافحين السرطان الذين فقدوا شعرهم أثناء الجلسات الكيميائية، وبالتالي يزيد من شعور الثقة بالنفس واستكمال رحلة العلاج بإيجابية.

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

A image that shows lnkstore