مساعدات الهلال الأحمر الخارجية في مختلف البلدان الأفريقية والأسيوية

مساعدات الهلال الأحمر الخارجية في مختلف البلدان الأفريقية والأسيوية

شارك معنا

مساعدات الهلال الأحمر الخارجية في مختلف البلدان الأفريقية والأسيوية

إنجازات الهلال الأحمر الإماراتي

صرحت وزارة التنمية والتعاون الدولي أن المساعدات الخارجية الإماراتية المدفوعة عن طريق الهلال الأحمر الإمارتي  بلغت 42.69 مليار درهم للأعوام من 2009 حتى 2013، منها 32.65 مليار درهم تم تقديمها كمنح، و10.04 مليار درهم كقروض، مشيرةً إلى أن قارة أفريقيا جاءت في المرتبة الأولى بين قارات العالم من حيث الاستفادة من مساعدات الإمارات خلال الخمس سنوات المذكورة بإجمالي 21.71 مليار درهم، ثم آسيا ثانيا بقيمة 17.43 مليار درهم.

واستحوذت المساعدات التنموية على 90% من إجمالي مساعدات الإمارات خلال السنوات المذكورة بقيمة 38.69 مليار درهم، تليها المساعدات الإنسانية بنحو 2.49 مليار درهم بنسبة 6%، وثالثًا المساعدات الخيرية التي استحوذت على 1.50 مليار درهم بما يعادل 4%.

أشادت السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بجهود دولة الإمارات والهلال الأحمر الإماراتي  في العمل الدولي والإنساني بشكل عالمى، وأنها سند ودعم لكل البلاد التي تعاني من كوارث الحرب والكوارث الطبيعية بشكل عام.كما أشارت  إلى أن الإمارات لديها قدرة هائلة على التعامل مع الأزمات بشكل احترافي وسرعة تقديم العون لكل الناس بغض النظر عن جنسهم ولونهم وجنسيتهم وديانتهم.

اعرف اكثر عن الهلال الأحمر الإماراتي من هنا

إشادات بالهلال الأحمر الإماراتي

قالت نسرين ربيعان، رئيس مكتب مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين بدولة الإمارات: في عام 2006، بلغ الحجم الإجمالي لأنشطة المفوضية 1.1 مليار دولار أميركي وبحلول عام 2012، ارتفع إجمالي الإنفاق إلى 4.2 مليار دولار أميركي. وفي الوقت ذاته، كانت حصة الموارد المخصصة لتنفيذ البرنامج ميدانيًا تشهد نموًا ثابتًا، فيما تقلصت الحصص المخصصة لدعم البرنامج وإدارته وتنظيمه، مقارنة بعام 2006، تضاعف الإنفاق على تنفيذ البرنامج ثلاث مرات في عام 2012.

قالت راشد سالم الشامسي، مديرة إدارة تنسيق المساعدات بوزارة التنمية والتعاون الدولي، أن دولة الإمارات حققت أعلى معدل للمساعدات الخارجية للدولة المانحة خلال آخر 50 سنة من خلال الهلال الأحمر الإماراتي، حيث أن الدولة  فاقت المعدل المطلوب لتكون من الدول المانحة مقارنة بالناتج القومي للدولة، حيث بلغت مساعدات الإمارات في العام 2013، نحو 1.34 من إجمال الناتج القومي.

أكد أشرف حمودة، مدير العلاقات الحكومية في منطقة الخليج العربي ببرنامج الأغذية العالمي، أن مجموعة الاتصال في حالات الطوارئ ببرنامج  الهلال الأحمر الإماراتي تلعب دورًا متناميًا في العديد من مواقع العالم التي تشهد كوارث حرب أو كوارث بيئية، مشيرًا إلى أن الفريق رائد في مجال إنشاء البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الحيوية في حالات الطوارئ ،ومُدرب مهنيًا للعمل في بيئات تسودها الأعمال العدائية، حيث يصل الفريق إلى موقع العمليات في غضون 48 ساعة من بداية الأزمة. كما أن الفريق أوفد ما يزيد على 1,000 بعثة في أكثر من 130 بلدًا.

الهلال الأحمر الإماراتي  راعي العيون في المغرب

الهلال الأحمر الإماراتي راعي العيون في المغرب

كمثال للمشاريع التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، أن الشيخة فاطمة أصدرت توجيهاتها للهيئة  بتدشين حملة صحية لمكافحة أمراض العيون في المغرب. وتستهدف الحملة توفير الرعاية الصحية لـ 5 آلاف حالة في القرى والمناطق النائية، وتتضمن إجراء عمليات إزالة المياه البيضاء والكتاراكت وزراعة العدسات باستخدام تقنيات جراحية متقدمة لحوالي 2000 مريض، إلى جانب إجراء الكشف الطبي المبكر لمرضى المياه الزرقاء “الجلوكوما” وتوفير الأدوية اللازمة والنظارات الطبية ل 3 آلاف شخص.

مساعدات الهلال الاحمر  الإماراتي في اليمن   الهلال الأحمر الإماراتي يساعد اليمن الشقيق

هذا غير أن دولة الإمارات عن طريق الهلال الأحمر الإمارتي ، قدمت قافلة مساعدات تحمل أكثر من 221 طنًا من المواد الغذائية الضرورية لإغاثة أهالي مديرية “دوعن” وعدد من المناطق النائية في حضرموت اليمنيه، في محاولة منهم لتحسين الأوضاع المأساوية بسبب الحرب.

كما قام الفريق بتوزيع 2740 سلة غذائية استهدفت 13 ألفًا و700 فرد من الأسر المحتاجة والفقيرة بمناطق الربط والخريبة والرشيد وعورة والقرين والقويرة والرحاب وهدون وخسوفة ولجرات وضواحيها بمديرية دوعن ومديرية ساه والخون بصحراء حضرموت.

ومنذ بداية “عام التسامح” في الإمارات  وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي 12407 سلال غذائية في حضرموت بمعدل 1001 طن و 244.9 كجم استهدفت 62035 فردًا من الأسر المحتاجة والمتضررة في المحافظة اليمنية.

الهلال الأحمر الإماراتي ييطير إلى زيمبابوي الهلال الأحمر الإماراتي يطير إلى زيمبابوي

هبط في هراري عاصمة زيمبابوي طائرة مساعدات الهلال الأحمر الإماراتي تحمل على متنها كميات كبيرة من المواد الإغاثية المتنوعة للمتأثرين من إعصار (إيداي) في زيمبابوي.

تشمل المساعدات مواد الغذائية ومكملات غذائية للأطفال إضافة إلى مواد صحية ومستلزمات إيواء يستفيد منها آلاف الأشخاص في المناطق الأكثر تضررًا من الإعصار.

هذه المساعدات تأتي بفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ومتابعة سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لمساعدة الدول الأفريقية الشقيقة في الأزمة التي تواجهها بسبب الإعصار.

يقود حاليًا  الهلال الأحمر الإماراتي عمليات الإنقاذ والإغاثة وتوزريع المساعدات على المحتاجين في المناطق النائية المتضررة من الإعصار.

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية