تعرف على أهم مساهمات جمعية دبي الخيرية في دول افريقيا

تعرف على أهم مساهمات جمعية دبي الخيرية في دول افريقيا

شارك معنا

تعرف على أهم مساهمات جمعية دبي الخيرية في دول افريقيا

نبذة عن جمعية دبي الخيرية

تأسست جمعية دبي الخيرية على يد نخبة من رجال الأعمال بالإمارات العربية المتحدة بعام 1980م، وقد أطلق عليها آنذاك جمعية ” العروة”، ثم تغير مسمى الجمعية إلى جمعية دبي الخيرية بعام 1994م.

وشعار جمعية دبي الخيرية هو العمل بإتقان وشفافية، كما ترفع الجمعية شعار التبادر ونشر التطوع بطرق مبتكرة، لذلك تعمل جمعية دبي الخيرية  بإجتهاد على جمع التبرعات وإيصالها لمن يستحقها في كافة دول العالم.

وتتركز أهداف جمعية دبي الخيرية على تنمية مشروعات خيرية بشكل دوري على المستوى المحلي والدولي، كما تقدم جمعية دبي الخيرية مساعدات ودعم لحالات الطوارئ، ومن أعمال جمعية دبي الخيرية المستمرة: جمع الزكاة، تأسيس وبناء المساجد، إنشاء دور رعاية للأيتام.. وغيرها من المشروعات الخيرية والإنسانية.

وقد تم تكريم جمعية دبي الخيرية بشهادات تقديرية إثر جهودها الخيرية الملموسة، حيث حصلت على شهادتي نظام إدارة أمن المعلومات ونظام إدارة الجودة من شركة لويدز ريجيستر، وهي السابقة الأولى لجمعية خيرية بمنطقة الشرق الأوسط.

 

اعرف أكثر عن أهم مساهمات جمعية دبي الخيرية في دول افريقيا

قدمت جمعية دبي الخيرية العديد من المساعدات وأنشأت العديد من المشروعات الخيرية على المستوى الدولي، ويقدم لك آي خير في هذا المقال أهم مساعدات جمعية دبي الخيرية في دول إفريقيا:-

 

  • مساعدات جمعية دبي الخيرية في موريتانيا

 

تعد موريتانيا من الدول العربية والإفريقية التي دشنت بها جمعية دبي الخيرية مساهمات ومشروعات بنائية متعددة، ومن أشهر مشروعات جمعية دبي الخيرية في دولة موريتانيا هو مشروع ” قرية الشيخ زايد الخيرية” التي تهدف لتوفير احتياجات الفقراء وغير القادرين، وشملت المرحلة الأولى من المشروع على إنجاز العديد من المهام الخيرية، مثل: بناء مساكن للمحتاجين، بناء مجموعة مساجد، بناء مدرسة، كما تم توفير مواد غذائية للفقراء والمساكين، وجاري العمل على المرحلة الثانية من مشروع قرية زايد الخيرية لتوفير المزيد من المساكن والمنشآت الخيرية.

 

 

  • مساعدات جمعية دبي الخيرية في اليمن

 

ساهمت جمعية دبي الخيرية في توفير العديد من الإحتياجات للشعب اليمني الشقيق، حيث أرسلت شاحنات تحوي مئات الأطنان الغذائية، كما أرسلت كسوات للعيد، توزيع زكاة الفطر على المحتاجين، إفطار للصائمين في شهر رمضان، كما أنشأت دور أيتام، وغيرها من المساعدات المادية والمعنوية، وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من أكثر الدول التي قدمت مساعدات ومشروعات خيرية للشعب اليمني.

 

 

  • مساعدات جمعية دبي الخيرية في الصومال

 

تعتبر الصومال من أكثر الدول تلقياً للدعم الإماراتي،حيث ساهمت العديد من الجمعيات الخيرية بمعوناتها ومشروعاتها الخيرية لإعانة الشعب الصومالي،وقد ساهمت جمعية دبي الخيرية في تقديم الدعم للشعب الصومالي على مدار السنوات،ومن أعمال جمعية دبي الخيرية في الصومال: افتتاح دور أيتام،إرسال الاف المعلبات الغذائية بالتعاون مع جمعيات خيرية أخرى،إفطار للصائمين بشهر رمضان،كسوات العيد،بناء مساجد.. والعديد من المشروعات والمساعدات.

 

 

  • مساعدات جمعية دبي الخيرية في أثيوبيا

 

تحصل أثيوبيا على دعم كبير من دول الإمارات العربية المتحدة  بشكل عام على كافة المستويات، وعلى مستوى جمعية دبي الخيرية بشكل خاص، فقد تركت الجمعية بصمة واضحة على مدار السنوات بأعمالها الخيرية والتطوع المتفاني، ومن أهم مساعدات جمعية دبي الخيرية في أثيوبيا: مساهمتها في خدمة حفظة القرآن الكريم واضحة بإنشائها العديد من مراكز تحفيظ القرآن، حفر العديد من آبار المياه، إنشاء مستوصفات خيرية لتقديم العناية الطبية، كما قامت برعاية الأسر المنتجة والمحتاجة بتقديم القروض الحسنة.

 

 

  • مساعدات جمعية دبي الخيرية في جمهورية غانا

 

أقامت جمعية دبي الخيرية العديد من المشروعات البنائية والمساعدات الخيرية لجمهورية غانا الإفريقية، وتنوع مساعدات جمعية دبي الخيرية لتشمل العديد من الجوانب، إليك أهم مساعدات الجمعية المقدمة للشعب الغاني: بناء مساجد، بناء دور أيتام، بناء مدارس تعليمية، الإهتمام بتعليم ذوي الحرف اليدوية، وغيرها من المساعدات.

 

 

  • مساعدات جمعية دبي الخيرية في السودان

 

دعمت جمعية دبي الخيرية دولة السودان بالعديد من المعونات والمشاريع الوقفية، لتخفيف معاناة شعب السودان وسد احتياجاتهم السنوية، ومن المشاريع الخيرية لجمعية دبي الخيرية في السودان: إرسال ملابس وكسوات، مشاريع وقف خيري، موارد غذائية، دعم العائلات الفقيرة، دعم دور الأيتام، توفير الخبز، حليب أطفال، نجهيز متطلبات الزواج.. وغيرها من المشروعات الخيرية الأخرى.

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية