مشاريع هيئة الأعمال الخيرية

مشاريع هيئة الأعمال الخيرية

شارك معنا

مشاريع هيئة الأعمال الخيرية

نبذه عن هيئة الأعمل الخيرية

تأسست هيئة الأعمال الخيرية بعجمان عام 1984 وصدر بشأنها مرسوم أميري من ديوان صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان . تعتبر هيئة الأعمال الخيرية هيئة رائدة في مجال العمل الخيري الإنساني حيث تقوم بأداء رسالتها والمساهمة بفعالية في تحسين ظروف المحتاجين وتحقيق التنمية الشاملة وتوفير بيئة صحية توفر سبل الحياة الكريمة لهم عبر مشاريعها المتعددة التى تنفذها داخل الدولة وخارجها ضمن الأطر والمعايير الدولية والقيم  الانسانية . لمعرفة المزيد عن هيئة الأعمال الخيرية اضغط هنا

 

مشاريع هيئة الأعمال الخيرية

مشاريع حفر الآبار

هيئة الأعمال الخيرية

إنشاء محطة تنقية المياة وتوزيعها  في السنغال
انشاء نظام تنقية المياه وتعليبها وتوزيعها بالسيارة على سكان المناطق الريفية والحضرية التي تفتقر لمياه الشرب النظيفة مما يساهم في الحد من انتشار الأمراض المستقلة بسبب نقص المياه النظيفة (يستفيد من المشروع ما يقرب من 1000 نسمة
للتبرع لهذ المشروع اضغط هنا

بئر بمضخة كهربائية ويدوية في قرقيزيا

حفر بئر سطحية بعمق يصل الى 20 متراً تقريباً ومزودة بمضخة يدوية وكهربائية. تتوقف المشاريع في فصل الشتاء من شهر ديسمبر إلى شهر مارس (يستفيد من المشروع ما يقرب من 100 شخصا حسب عدد سكان المنطقة)

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

 

حفر آبار تجميعية بالمناطق النائية في فلسطين

حفر بئر لتجميع مياه الأمطار بسعة 38 متر مكعب (3800 لترا) حيث يتم تخزين المياه فيها في موسم الأمطار للاستفادة منها طوال العام. يخدم المشروع ما يقرب من 50 شخص

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

 

حفر بئر 15 متر بمضخة كهربائية في السنغال

حفر بئر بعمق 15م مزودة بمضخة كهربائية وخزان وحنفيات مع تركيب حلقات خرسانية على الجدران من الداخل وسيراميك من الخارج (يستفيد من المشروع ما يقرب من 300 شخص).

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

حفر بئر 15 متر مزودة ببكرة سحب في السنغال

حفر بئر في السنغال بعمق تصل الى 15 مترا مزودة ببكرة سحب يدوية مع تبطين جدران البئر من الداخل بحلقات خرسانية او بالأسمنت (يستفيد من المشروع ما يقرب من 300 شخص)

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

حفر بئر ببكرة سحب يدوية في النيجر

حفر بئر بعمق تصل إلى 15 مترا مزودة ببكرة سحب يدوية مع تبطين جدران البئر من الداخل بحلقات خرسانية أو بالأسمنت (يستفيد من المشروع ما يقرب من 300 شخصا حسب عدد سكان المنطقة)

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

مشاريع بناء المساجد

بناء مسجد سعة 100 مصلي في السنغال

بناء مسجد بمساحة 70م2 + مئذنة + دورات مياه + ميضأة، يتم تشييد الأساسات والأعمدة والسقف بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق والمئذنة بارتفاع 8 أمتار عن سطح الأرض.
للتبرع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 150 مصلي في السنغال

بناء مسجد بمساحة 100م2 + مئذنة + قبة + دورات مياه + ميضأة، يتم تشييد الأساسات والأعمدة والسقف بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق والمئذنة بارتفاع 8 أمتار عن سطح الأرض.

للتبرع اهذا المشروع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 150 مصلي في النيجر

بناء مسجد بمساحة 100 م2 مع مئذنة على السطح ودورات مياه وميضأة، يتم تشييد الأساسات والأعمدة والسقف بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق والمئذنة بارتفاع 8 أمتار عن سطح الأرض

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 150 مصلي في الهند

بناء مسجد بمساحة 100 م2 مع دورات مياه وميضأة ومئذنة على السقف يتم تشييد الأساسات والأعمدة والسقف بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق (في الولايات الشمالية).

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 150 مصلي في ولاية كيرلا

بناء مسجد بمساحة 98 م2مع دورات مياه وميضأة ومئذنة يتم تشييد الأساسات والأعمدة والسقف بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق (في ولاية كيرلا).

للتبرع لهذا المشروع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 115 مصلي في اندونيسيا

بناء مسجد بمساحة 81 م2 مع دورات مياه وميضأة، يتم تشييد الأساسات والأعمدة بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق والسقف من القرميد أو ألواح معدنية

للتبرع للمشروع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 150 مصلي في اندونيسيا

بناء مسجد بمساحة 100 م2 مع دورات مياه وميضأة، يتم تشييد الأساسات والأعمدة بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق والسقف من القرميد أو ألواح معدنية.

للتبرع اضغط هنا

بناء مسجد سعة 216 مصلي في اندونيسيا

بناء مسجد بمساحة 144 م2 مع دورات مياه وميضأة، يتم تشييد الأساسات والأعمدة بالخرسانة المسلحة والجدران من الطابوق والسقف من القرميد أو ألواح معدنية

للتبرع اضغط هنا

 

مشاريع داخل الدولة وحملات

تقوم هيئة الأعمال الخيرية أيضًا بعمل العديد من المشاريع داخل الدولة وخارجها. من  المشاريع داخل الدولة: تأثيث منزل أسرة مواطنة، تمليك أجهزة كهربائية،  توفير سلال غذائية، توفير مستلزمات القبور، سيارة فضل الزاد، صيانة منزل. للتبرع لهذه المشاريع اضغط هنا

 

الحملات

اضحية خارج الدولة

الاضحية من الشعائر الإسلامية التي حرص المسلمون على اقامتها، ومشروع ذبح الاضاحي الذي تنفذه الهيئة تستفيد منه اكثر من عشر آلاف أسرة خارج الدولة.  كونوا عونا لنا للمساهمة في تخفيف الأعباء عن الاسر الفقيرة المتعففة.  

للتبرع للمشاريع اضغط هنا

 

اطعام يوم عرفة

للتقرب إلى الله في يوم الحج العظيم

للتبرع للمشروع اضغط هنا

حج البدل

أداء فريضة الحج عن قريب متوفى أو مريض

للتبرع اضغط هنا

سقيا الحجيج

جوف الحاج الطاهر مقر لإحسانكم

للتبرع اضغط هنا


حملة لنضئ مستقبلهم

الحقيبة المدرسية

ساهم في توفير الحقيبة المدرسية للطلاب المحتاجين

تبرع للمشروع من هنا

كما تقوم الهيئة بعدد كبير من الحملات في رمضان، وعيد الأضحى، وعيد الفطر وفي المواسم بشكل عام لتوفير المسلتزمات الضرورية للمحتاجين داخل الدولة وخارجها. وخصوصًا في المناطق شديدة الفقر في أفريقيا.

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية