هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تطلق حملة كونوا أهلًا لهم

هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تطلق حملة كونوا أهلًا لهم

شارك معنا

هيئة الهلال الاحمر الاماراتي تطلق حملة كونوا أهلًا لهم

 

 

تسعى هيئة الهلال الاحمر الاماراتي لترسيخ ثقافة التطوع والعمل الخيري في المجتمع الاماراتي كواحد من أهدافها الرئيسية إلى جانب تعزيز دورها في دعم العمل الخيري والإنساني على المستوى الدولي ويأتي ذلك كترجمة لقيم الهلال الاحمر الاماراتي حيث يمثل تشجيع الأعمال التطوعية أحد ركائزها.

 

ومن منطلق شعار الهلال الاحمر الاماراتي (العناية بالحياة) فقد قامت بإطلاق مبادرة “كونوا أهلًا لهم ” والتي تهدف إلى كفالة 10 آلاف يتيم من 25 دولة في جميع أنحاء العالم. وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى جانب رسائل الـ SMS. وتأتي المبادرة بالتعاون مع شركة “اتصالات” لخدمات الجوال في إطار الشراكات المثمرة التي تبرمها الهيئة.

 

كذلك قامت الهيئة بإطلاق المبادرة تسويقيًا في المراكز التجارية الكبرى في الدولة، فقد تواجدت فرق هيئة الهلال الاحمر الاماراتي وفريق المتطوعين بها منذ أكتوبر الماضي في المراكز التجارية في أبوظبي وتشمل (ياس مول، أبوظبي مول، مارينا مول، دلما مول، بوابة الشرق)، وفي دبي (دبي مول، إمارات مول)، وفي العين (بوادي مول، جيمي مول).

 

وذلك بهدف التواصل المباشر بين المتطوعين ورواد المراكز التجارية لإعلامهم بـ “كونوا أهلًا لهم ” وأهميتها كمبادرة والدور الذي تقوم به في تعزيز نشاطات العمل الخيري مما يعمل على ايجاد المزيد من كافلي الأيتام وراغبي المساهمة في أنشطة هيئة الهلال الاحمر الاماراتي الخيرية عبر المبادرة.

 

ولم يقتصر دور فرق الهيئة والمتطوعين بها على النزول للمراكز التجارية فقط ،فقد شملت أنشطة المبادرة كذلك زياراتهم الميدانية لمؤسسات وجهات حكومية مختلفة في العاصمة أبو ظبي بهدف تعريف وشرح تفاصيل وأهداف المبادرة للمسئولين وتكوين قاعدة أكبر من رواد فعل الخير والمتبرعين ،إلى جانب طرح فكرة وجود مكان مخصص للجمعية في مداخل هذه المؤسسات.

امتدت أيضًا أنشطة المبادرة إلى البنوك عن طريق الاتفاق مع عدد منها كالعربي المتحد وأبو ظبي الإسلامي ليقوموا بتعريف عملائهم بالمبادرة عبر إرسال رسائل نصية قصيرة.

 

وصرح الدكتور محمد عتيق الفلاحي الأمين العام لهيئة الهلال الأحمر الإماراتي ، بأن رئيس الهيئة وممثل حاكم أبو ظبي في منطقة الظفرة، سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، مهتم بشكل خاص بمشروع كفالة الأيتام في جمعية الهلال الاحمر الاماراتي ،من خلال تعليمات مستمرة بالعمل على زيادة أعداد المستفيدين من أنشطة الكفالة داخل الإمارات العربية المتحدة وخارجها ،وجذب المزيد من كافلي الأيتام.

 

مُضيفًا: “تتبنى جمعية الهلال الاحمر الاماراتي مشروع كفالة الأيتام منذ عام 1986 ،وجائت مبادرة “كونوا أهلًا لهم ” لتحقق تقدم ملموس فيما يتعلق بالمشروع وتوفير مزيد من الدعم لهذه الفئات الأكثر احتياجًا للرعاية”.

 

وأوضح الأمين العام للهيئة: “أن المبادرة أتت من منطلق أهداف وخطط هيئة الهلال الاحمر الاماراتي في دفع جهود العمل الخيري بشكل عام وكفالة الأيتام بشكل خاص”.

 

وأشار إلى: “أن المبادرة في المرحلة الأولى لها ستشمل 10 دول ،وتأتي باقي المراحل تباعًا بعد ذلك ،وصولًا إلى تحقيق الهدف المنشود بضم 10 آلاف يتيم تحت لواء الهلال الاحمر الاماراتي ليتواصل دور الهيئة في تحقيق طفرات إنسانية وخيرية محليًا ودوليًا”.

 

يمكنك التعرف أكثر على أنشطة الهيئة من خلال موقع الهلال الاحمر الاماراتي الرسمي.

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

A image that shows lnkstore