اليوم الوطني الإماراتي – احتفالات 2019 تحت عنوان إرث الأولين

اليوم الوطني الإماراتي – احتفالات 2019 تحت عنوان إرث الأولين

شارك معنا

اليوم الوطني الإماراتي – احتفالات 2019 تحت عنوان إرث الأولين

 

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني في مطلع شهر ديسمبر من كل عام (تاريخ الإعلان عن قيام دولة الإمارات العربية المتحدة كان في الثاني من ديسمبر لعام 1971) ،ويأتي الاحتفال هذا العام في عرض رئيسي تحت اسم “إرث الأولين” وانطلاقًا من الاسم سيكون العرض مُنصبًا على القيم الإماراتية الأصيلة والتراث الثقافي الثري للدولة وقيم الاتحاد الإماراتية الراسخة.

 

يٌقام العرض في استاد مدينة زايد الرياضية في العاصمة أبو ظبي والذي سيشهد احتفالًا استثنائيًا لم تتم إقامته من قبل بتنفيذ من عارضين محترفين مصطحبين الحضور في جولة مشوقة تبرز التراث العريق للدولة الإماراتية ،ومُستخدمين تقنيات متطورة رقميًا ومؤثرات بصرية وصوتية حديثة.

 

ويأتي الهدف من العرض بمسمى “إرث الأوّلين” نقل موروث الآباء ومؤسسي دولة الإمارات إلى الشباب وما يحمله من قيم هامة ونبيلة تشكل هوية الشخصية الإماراتية المميزة ويمثل العرض انعكاساً حقيقياً للتنوع الموجود في دولة الإمارات.

 

“ترسيخ المشاعر الوطنية وإظهار الفخر بالإرث الإماراتي الأصيل” من أهداف عرض “إرث الأوّلين” كما صرح سعيد السويدي عضو لجنة تنظيم الاحتفال مُضيفًا “والتأكيد على قيم ودروس التراث الإماراتي لتكون بمثابة مرشد الأجيال القادمة ويتواصل توارثها بين الأجيال المختلفة.”

 

بالإضافة إلى تعريف الجنسيات المختلفة المتعايشة في الإمارات العربية المتحدة سواء مواطنون أو مقيمون بالتاريخ الإماراتي المميز مؤكدًا على الترحيب الإماراتي المستمر بالزائرين والمقيمين القادمين من المنطقة العربية وجميع أنحاء العالم.

 

ولا تقتصر احتفالات الدولة الإماراتية على هذه الفعالية فقط ،حيث تُقام في الإمارات السبعة للدولة مواكب ونشاطات احتفالية متنوعة بجانب عروض الألعاب النارية وتزيين الشوارع بأعلام الإمارات.

 

ويمكنك التعرف أكثر على فعاليات العرض وفقراته وكذلك المشاركة في مسابقات للحصول على تذاكر مجانية له من خلال الصفحة الرسمية لليوم الوطني الإماراتي على موقع فيسبوك.

 

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية