اليوم الوطني الإماراتي – UAE National Day .. قلب واحد شعب واحد هدف واحد

اليوم الوطني الإماراتي – UAE National Day .. قلب واحد شعب واحد هدف واحد

شارك معنا

اليوم الوطني الإماراتي – UAE National Day .. قلب واحد شعب واحد هدف واحد

 

منشأ اليوم الوطني الإماراتي، ولماذا 2 ديسمبر

اليوم الوطني الإماراتي .. تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم اليوم الوطني الإماراتي الموافق 2 ديسمبر من كل عام، إحياءاً لذكري إتحاد دولة الإمارات عام 1971 بقيادة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث بدأ هذا الإتحاد التاريخي من خلال إتحاد حكام الإمارات السبع الحكماء، وهذه الإمارات وحكمائها هم أبوظبي وحاكمها الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وإمارة دبي وحاكمها الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، وإمارة الشارقة وحاكمها الشيخ خالد بن محمد القاسمي، وإمارة عجمان وحاكمها الشيخ راشد بن حميد النعيمي، وإمارة أم القيوين وحاكمها الشيخ أحمد المعلا، وإمارة رأس الخيمة وحاكمها الشيخ صقر بن محمد القاسمي، وإمارة الفجيرة وحاكمها الشيخ محمد الشرقي، وتم الإتفاق على الإتحاد وتحديد دستور مؤقت لتنظيم الدولة وتحديد أهدافها.

 

وفي عام 1971 تم إتخاذ قرار إتحاد الست إمارات لتكون تلك الإمارات معاً دولة واحدة تحت مسمى دولة الإمارات العربية المتحدة وهم: دبي، وأبوظبي، والشارقة، وأم القيوين، وعجمان ، والفجيرة، وفي يوم 2 ديسمبر 1971 تم إعلان دولة الإمارات العربية المتحدة دولة إتحادية ذات إستقلالية وسيادة، وفي العام التالي تم إنضمام إمارة رأس الخيمة للإتحاد حتى تكتمل دولة الإمارات ذات السبع الإمارات المتصالحة. ومن وقتها ويتم الاحتفال ب اليوم الوطني الإماراتي.

 

عوامل نجاح دولة الإمارات في مواجهة التحديات

وفي الوقت الحالي تعتبر دولة الإمارات من إحدى أقوى الدول إقتصادياً، بالإضافة أنها تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التاريخية والحديثة التي تجذب عدد من كبير من السياح إليها بشكل سنوي ومنها على سبيل المثال: مسجد الشيخ زايد بجزيرة ياس، وعالم فيراري بأبوظبي، وبالطبع أحدث المعالم بدبي وهو برج خليفة أعلى برج في العالم، وفندق برج العرب الذي يعتبر أكثر الفنادق شهرة في العالم، والعديد من المعالم الأثرية التاريخية مثل قصر الحصن، وقصر الزباء، ومسجد البدية والهيلي وجبل جيس وغيرها.

 

خليط متجانس، ونجاحات عظيمة

وتعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة خليط متجانس بين تقاليدها الشرقية وبين التكنولوجيا الحديثة الغربية، حيث تتعدد فيها الثقافات والجنسيات التي تعيش معاً وتعمل في تناغم وإنسجام والتمتع بمستوى معيشي يليق بمواطنيها كباقي الدول الراقية حول العالم، ولا شك في أن دولة الإمارات من أكثر الدول التي حققت أبرز وأكبر النجاحات في القرن العشرين، حيث على مدار الزمن وبعد الإتحاد العظيم كانت دولة الإمارات تحقق النجاح العظيم في شتى المجالات الحياتية وفقاً لخطط تنفيذية تم طرحها من قبل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ولا زالت تستمر تلك النجاحات.

 

فإن الحديث عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة لا ينتهي ولا يختزل في اليوم الوطني الإماراتي، ولا يكتمل إلا دون الإعتراف بحكمة أول رئيس للدولة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وأن كل تلك النجاحات تنسب إليه، وقيامه لقيادة وطنية قوية لدولة الإمارات من خلال إنشاء دستور أقام دولة ذات إقتصاد حر وحكومة لامركزية، وبالطبع يواصل أبناء دولة الإمارات المشاركة في بناء وتنمية الدولة في العديد من المجالات المختلفة، بدءاً من مجال التجارة والنقل، ثم بمجال السياحة والطيران، وصولاً إلى مجال التعليم.

 

أحدث النجاحات في اليوم الوطني الإماراتي 47 لعام 2018

حققت دولة الإمارات اليوم تزامنا مع “عام زايد” واليوم الوطني الإماراتي 47 إنجازا تاريخيا جديدا يضاف إلى تاريخها الحافل بالإنجازات في مختلف الميادين حيث أصبح الجواز الإماراتي الأقوى في العالم وحصد المركز الأول عالميا بجدارة.

وفاقت دولة الإمارات بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة جميع التوقعات بحصول الجواز الإماراتي على المرتبة الأولى عالميا في الأول من ديسمبر 2018 متصدرة دول العالم وهو نجاح تحققه وزارة الخارجية والتعاون الدولي بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي في تصريح له بهذه المناسبة “إن هذا الإنجاز يعد بمثابة ترجمة حقيقية لإرث الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ويعكس قوة الدبلوماسية الإماراتية الإيجابية ومساهمتها الفاعلة والمهمة على الساحة العالمية”.

اليوم الوطني الإماراتي

الإحتفال الرسمي ب اليوم الوطني الإماراتي 47

 

تحت شعار”هذا زايد.. هذه الإمارات”، سيتضمن الاحتفال الرسمي ب اليوم الوطني الإماراتي 47 عرضًا بصريًا مبتكرًا يحتفي ويكرّم حياة وإرث الوالد  المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيّب الله ثراه. ويأتي الاحتفال بمئوية زايد تزامنًا مع  الذكرى الرابعة والسبعون لاتحاد الإمارات.

لمزيد من المعلومات | http://uaenationalday.ae

اليوم الوطني الإماراتي

وفي اليوم الوطني الإماراتي، دعونا لا ننسى أخواننا المحتاجين والمرضى من صدقاتنا وتبرعاتنا، فجزء من أهداف وطننا أن نكون على قلب رجل واحد دائمًا. لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة من مكانكم والمشاركة في عام الخير، كما أن التطبيق به منبه للصدقات يذكركم بالتبرع وقتما تحبون.

A image that shows lnkstore