مشاريع جمعية دبي الخيرية

مشاريع جمعية دبي الخيرية

شارك معنا

مشاريع جمعية دبي الخيرية

 تأسيس جمعية دبي الخيرية 

تأسست جمعية دبي الخيرية منذ ربع قرن، ومنذ ذلك الحين وحتى يومنا هذا قدمت الجمعية مساعدات، وتبرعات دولة الإمارات وخارجها فيما يزيد عن  مليار درهم. واستفاد من هذه المساعدات 47 دولة، من خلال برامج تعكس رسالة الإمارات الحضارية والإنسانية. وتقديم تلك المساعدات بالطبع بغض النظر عن الجنسية واللون والعرق. لمعرفة المزيد عن جمعية دبي الخيرية اضغط هنا 

من مشاريع جمعية دبي الخيرية

افطار صائم

تلقت الجمعية  في عام 2018 نحو 13.6 مليون درهم إيرادات مشروع إفطار الصائم الذي أقامته في 1400 مسجد في 41 دولة بالتعاون مع سفارة الإمارات في تلك الدول والجمعيات والمراكز المتعاونة مع الجمعية فيها، بميزانية وصلت إلى نحو 11 مليون درهم، فيما بلغ عدد المستفيدين من المير الرمضاني داخل الدولة 15 ألف أسرة.

كسوة العيد

استفاد منه 5 آلاف شخص بتكلفة إجمالية بلغت 150 ألف درهم، في العام الماضي صرفت جمعية دبي الخيرية مساعدات للأيتام داخل الدولة بنحو 1.8 مليون درهم استفاد منها 302 يتيم، فيما صرفت نحو 11.2 مليون درهم لـ 9137 يتيمًا في 20 دولة.

غسيل الكلى

تتعاون الجمعية  مع بنك دبي الإسلامي في مشروع غسيل الكلى، حيث استفاد من هذا المشروع 72 مريضاً يغسلون 3 مرات أسبوعيًا في مستشفيات الدولة بكلفة إجمالية وصلت إلى 1.3 مليون درهم العام الماضي 2018

بناء المساجد المساجد

تقوم جمعية دبي الخيرية ببناء عدد من المساجد في عدد من البلاد الفقيرة مثل  النيجر، وبوركينا فاسو، ومالي، والهند. حيث تقوم الجمعية بعمل مساجد في هذه البلاد الفقيرة بتكلفة عالية ويتسع عدد كبير من المصلين يتراوح من 70 وحتى 1000.  

جمعية دبي الخيرية تبني مدارسالمدارس  

كما تقوم جمعية دبي الخيرية بعمل عدد من المدارس في البلاد الفقيرة مثل تايلاند، مالي، كمبوديا، النيجر وجيبوتي.

مستوصفات صحية المستوصفات الصحية

تقوم الجمعية بعمل عدد من المستوصفات الصحية في عدد من البلدان الفقيرة مثل الكونغو، وموريتانيا، ومالي، وأوغندا، وبوركينافاسو، وقيرغيزستان، وبنين.

جمعية دبي الخيرية تكفل الأيتام دور الأيتام

قامت جمعية دبي الخيرية بعمل عدد من دور الأيتام في كلٍ من : الهند، وأرض الصومال، وملاوي، وموريتانيا.

مساكن الفقراء

قامت الجمعية بعمل مساكن للفقراء في عدد من البلدان مثل: الهند، وتايلاند، وطاجسكتان، وقيرغيستان، وكمبوديا، وأثيوبيا، والكنغو، والنجير، والسودان، وأوغندا، وبوركينا فاسو، وغانا، ومالي، وتوجو، وموريتانيا، وجيبوتي.

حفر الآبار الآبار

 قامت  الجمعية بحفر عدة آبار في البلاد الفقيرة في المياه خاصةً مثل: الهند، كمبوديا، تايلاند، طاجسكتان، قيرغيزستان.

هذا غير مشاريع الوقف الخيري، وسقيا الماء، ومكافحة العمى، والرعايات الصحية  وغيرها الكثير.

أرقام وإحصائيات في العام الماضي

صرح أحمد المسمار أن جمعية دبي الخيرية حققت زيادة في إيرادات المشاريع في عام 2018 بواقع 29.2 مليون درهم لتصل القيمة إلى 112.6 مليون درهم، فيما بلغ عدد الأسر الحاصلة على مساعدات شهرية 60 أسرة بميزانية مخصصة بلغت في 2018 نحو مليون درهم، فيما استفادت نحو 4543 أسرة من أموال الزكاة في العام عينه.

و استفادت 1917 أسرة العام الماضي من مساعدات إيجار السكن بمبلغ 16.7 مليون درهم، إلى جانب حصول 1027 أسرة على مساعدات دراسية بنحو 9.5 ملايين درهم، و613 أسرة حصلت على مساعدات علاج بنحو 6.2 ملايين درهم.

بالإضافة إلى  توزيع 45 ألف فطرة داخل الدولة في 2018 بقيمة 1.4 مليون درهم تم إخراجها عينياً بأكياس خاصة تم توزيعها على مندوبي الجمعية في دبي والشارقة وعجمان ورأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين.

التزام بتوجيه الأموال الحالات السليمة

تلتزم الجمعية تقديم المساعدات لمن تنطبق عليهم شروط الحاجة، والإجراءات القانونية المتبعة تجاه المقيمين لجهة عدم مخالفتهم شروط الإقامة في الدولة.

إن تأخر الموافقة على صرف بعض الاحتياجات مرتبط بحرص الجمعية على التحقق من استحقاق المتقدمين لها للمساعدة وذلك  حفاظاً على المال العام الذي خرج من ذمة المتبرعين وأصبح في ذمة الجمعية، في وقت ذكر فيه أن متوسط زمن الموافقة على المساعدات يصل إلى 10 أيام بعد استكمال المستندات المطلوبة التي تؤكد استحقاق صاحب الطلب للمساعدة، في حين لا تستغرق الحالات الطارئة أو المستعجلة أكثر من يومين كحد أقصى.

للتعرف عن مزيد من مشاريع جمعية دبي الخيرية بالأرقام اضغط هنا

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية