أشهر المزادات الخيرية في الإمارات

أشهر المزادات الخيرية في الإمارات

شارك معنا

أشهر المزادات الخيرية في الإمارات

 

 

تهتم الإمارات بتعزيز مجالات العمل الخيري وتعمل على تطويرها بشكل دائم، وقد ظهرت فكرة جديدة في السنوات الأخيرة على ساحة الأعمال الخيرية وهي تدشين المزادات الخيرية المخصص لدعم الأعمال الإنسانية وقد انتشرت فكرته بكثرة في دولة الإمارات، تعرف في هذا المقال على أبرز المزادات الخيرية في الإمارات..

 

ما هو المزاد الخيري؟

المزاد بشكل عام هو عملية تتضمن الشراء والبيع، ويتم المزاد بعرض بضائع وسلع معينة لفرد أو مجموعة أفراد وعرضها بسعر متفق عليه ثم يبدأ المشتركين في المزاد ” المزايدين” بالمزايدة على السعر المعروض، وتصبح المعروضات والسلع من نصيب المزايد الذي يعرض أعلى سعر.

والمزاد الخيري هو عرض منتجات خاصة بالمؤسسات الخيرية أو لوحات فنية، مقتنيات رياضية، مقتنيات يتبرع بها شخصيات شهيرة.. أو أي نوع من المعروضات، وبعد الإنتهاء من بيع البضائع تذهب عائدات المزاد إلى جهات خيرية أو مشروعات خيرية محددة.

 

ما هي أشهر المزادات الخيرية فى الإمارات؟

لكونها علم من أعلام مجالات العمل الخيري، فهي دائماً تهتم بشتى أنواعه وأنماطه، لذلك دشنت الإمارات عدة مزادات خيرية، إليك أبرزها:-

1.  مزاد أمة تقرأ

هو مزاد خيري قامت بتنظيمه شركة الإمارات للمزادات بعام 2006م، وهو مزاد تم إطلاقه لدعم حملة التعليم ” أمة تقرأ”، وكان سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي أبرز الحضور في المزاد، كما حضر بعض كبار الدولة، وأبرز المعروضات في المزاد:

  • قطعة من كسوة الكعبة من ممتلكات سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، يصل عمرها إلى 106 سنة.
  • لوحات للفنان عبد القادر الريس.
  • لوحة من أشعار صاحب السمو وتحمل توقيعه.
  • الفرس دي لمار أحد أغلى الخيول العربية.
  • مخطوطة مصحف شريف أثرية، وهي من ممتلكات رئيس المجلس الوطني الإتحادي السابق محمد المر.

ما هي أهداف المزاد؟

يهدف مزاد أمة تقرأ إلى دعم التلاميذ والطلاب المحتاجين في مختلف دول العالم، كما يهدف إلى دعم اللاجئين وتوفير احتياجاتهم الدراسية، وقد نجح المزاد في توفير ملايين الكتب للمدارس حول العالم.

 

2.  مزاد “نحن وأنا” لدعم مرضى السرطان

هو مزاد خيري نظمته الإدارة العامة لبينالي الشارقة بعام 2015م، وقد أقيم المزاد تحت رعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، وكانت معروضات المزاد مكونة من لوحات فنية بأيدي الأطفال المبدعين من دول مختلفة.

 ما هي أهداف المزاد؟

تم تخصيص جزء من ريع المزاد إلى جمعية أصدقاء مرضى السرطان لدعم أطفال مرضى السرطان.

3.  مزاد شرطة الشارقة

هو مزاد خيري أطلقته شرطة الشارقة بعام 2018م، وقامت بتنظيمه شركة الإمارات للمزادات بإمارة الشارقة ،وأقيم المزاد على بيع أرقام مميزة للوحات المركبات الخاصة “فئة ثالثة”.

ما هي أهداف المزاد؟

خصصت شرطة الشارقة ريع المزاد لدعم المشروعات الإنسانية لمؤسسة القلب الكبير.

 

4.  مزاد كعكة “شتولن”

وهو مزاد خيري يقام سنوياً بشكل دوري، ويتم تنظيمه من قبل مول الإمارات وفندق كمبينسكي مول الإمارات، وفكرة المزاد هي عبارة عن تجهيز كعكة شتولن كبيرة بحجم يتعدى بضع مترات ثم بيعها في مزاد خيري.

ما هي أهداف المزاد؟

يهدف مزاد كعكة شتولن إلى دعم الأعمال الإنسانية والأنشطة الخيرية في دولة الإمارات.

 

5.  مزاد نادي أبو ظبي البحري

هو مزاد خيري نظمه نادي أبو ظبي البحري ضمن فعّاليات بطولة أبو ظبي الكبرى لصيد الأسماك البحرية، وتم تدشين المزاد الخيري لبيع عدة أنواع من السمك، وقد شهد المزاد بيع أغلى سمكة كنعد في العالم والتي وصل سعرها إلى 125 ألف درهم إماراتي.

ما هي أهداف المزاد؟

خصص المزاد ريعه إلى الأعمال الخيرية والإنسانية، فهو يهدف إلى تسديد ديون النزلاء المتعسرين في المؤسسات الإصلاحية والعقابية بوزارة الداخلية.

 

6.  مزاد مؤسسة الجليلة

هو مزاد خيري أطلقته مؤسسة الجليلة في عام 2015م، وكان على رأس الحضور سمو الأميرة هيا بنت الحسين، عبد الله الشيباني، الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي، ودكتور رجاء القرق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة الجليلة.

وكانت أبرز المعروضات في المزاد: خوذة من ممتلكات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والتي فاز بها في بطولة العالم للقدرة عام 2012م، لوحة سيارة سمو الشيخ زايد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مخطوطات القرآنية تعود لمئات السنين، خيل عربي، سرج خيل من مقتنيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ومجموعة من المقتينات الأخرى.

ما هي أهداف المزاد؟

تم تخصيص ريع المزاد لدعم الأبحاث والدراسات الطبية والتي تشمل علاج العديد من الأمراض مثل: مرض السرطان، أمراض القلب، مرض السكري، مرض السمنة، الأمراض الذهنية.

 

7.  مزاد دبي للثقافة الخيري

أطلقت هيئة دبي للثقافة والفنون بالشراكة مع شركة ” كريستيز” مزاد خيري بعام 2017م يحمل شعار ” دبي للثقافة الخيري”، ومعروضات المزاد هي مجموعة من الأعمال الفنية واللوحات لفنانين محليين ودوليين، وكان الفنان عبد القادر الريس أبرز الحضور في مبادرة المزاد.

ما هي أهداف مزاد دبي للثقافة الخيري؟

خصصت هيئة دبي للثقافة والفنون عائدات المزاد الخيري بالكامل إلى دعم اللاجئين السوريين.

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة

A image that shows lnkstore