تّعرف على فعاليات اليوم العالمي للسكري 2019 في الإمارات

تّعرف على فعاليات اليوم العالمي للسكري 2019 في الإمارات

شارك معنا

تّعرف على فعاليات اليوم العالمي للسكري 2019 في الإمارات

 

في إطار الحملة العالمية لمواجهة مرض السكري وبمناسبة اليوم العالمي له في 14 نوفمبر 2019 ، تشارك الإمارات العربية المتحدة في فعاليات اليوم العالمي للسكري بهدف دعم الوعي الصحي للمرضى به أو أي شخص قد يتعرض للإصابة به في المستقبل.

 

يأتي احياء الإمارات لهذا اليوم على هامش دعمها المستمر للعمل الخيري وفي ظل انحسار لنسب الإصابة بالسكري محليًا من 18.9% عام 2014 إلى 11.8% عام 2018، بحسب وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عقب مسح صحي شامل قامت به.

 

كذلك يحل اليوم العالمي للسكري هذه السنة بعد نجاح وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية في إدخال جهازان عالميان لمعالجة السكري إلى المنظومة العلاجية الخاصة بها وهما “أكتيست” و”سناب”  ويستطيع مرضى السكري الاستفادة من هذه الأجهزة من خلال المستشفيات والمراكز الطبية التابعة للوزارة.

 

يشمل احياء دولة الإمارات لليوم العالمي للسكري مبادرات وفعاليات مختلفة ومنها:

 

برعاية جمعية أصدقاء السكري، التابعة لإدارة التثقيف الصحي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة بالتعاون مع جهات حكومية وخاصة يصل عددهم إلى 18 جهة، والتي ستشهدها المدينة الجامعية بالشارقة يوم السبت المقبل 16 نوفمبر الجاري وتحدد موعد انطلاق السباق في التاسعة صباحًا.

وهي احدى أنشطة مبادرة “الدائرة الزرقاء” لدعم مرضى السكري في اليوم العالمي الخاص بهم.

 

اليوم العالمي للسكري

 

يهدف السباق للتوعية بأهمية الجري في الوقاية من مرض السكري وتشجيع المرضى على رياضة الجري لدورها في حرق السعرات الحرارية ووقاية الأعصاب بجانب تدعيم المساهمة المجتمعية في محاربة المرض.

 

سيتضمن السباق جوائز تشجيعية لكافة المشاركين وتكريم للفائزين بالثلاثة مراكز الأولى ،وكذلك ستشتمل المبادرة على أنشطة أخرى منها:

معرض طبي:

وستجد فيه:

  • منتجات علاج السكري الحديثة
  • ندوات صحية وجلسات حوارية على هامش المعرض بتقديم من متخصصي الصحة النفسية والعلاجية
  • استشارات فورية وفحوصات مجانية
  • جوائز للأطفال وذويهم وفقرات مرحة بهدف التوعية بالمرض

 

والذي ينظمه مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري التابع لشبكة مرافق مبادلة للرعاية الصحية تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية. وهي الدورة الثالثة عشر لأكبر ماراثون يُقام في الإمارات العربية المتحدة.

 

اليوم العالمي للسكري

 

حسب المتوقع قد يصل عدد المشاركين في “امشِ 2019” المقرر له 15 نوفمبر الجاري إلى 20 ألف شخص في حلبة مرسى ياس مشاركين في احياء اليوم العالمي للسكري وتعزيز الوعي الصحي بالمرض.

 

يُقام الماراثون تحت شعار “أكثر من مجرد مشي” كما صرح الرئيس التنفيذي لمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري ويتضمن المشي لمسافة 5 كيلو مترات وأنشطة صحية وترفيهية.

 

ومن ضمن فاعليات الماراثون تسلق الجدران وممارسة لعبة الترامبولين وأنشطة أخرى عبر تجهيزات رياضية مخصصة وعروض طبخ ليتعرف رواد الماراثون على طرق إعداد الأطعمة الصحية بالإضافة إلى أنشطة مخصصة للأطفال.

اعرف أكثر عن الجمعيات الخيرية في الإمارات العربية من خلال تطبيق آي خير

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية