تعرف على مشاريع و مبادرات الطفل في الإمارات

تعرف على مشاريع و مبادرات الطفل في الإمارات

شارك معنا

تعرف على مشاريع و مبادرات الطفل في الإمارات

 

تهتم الإمارات برعاية الطفل واليافعين لكونهم نبراس المجتمع في المستقبل، لذلك تعمل العديد من مؤسساتها وشخصياتها العامة بإطلاق عدة مبادرات ومشروعات هدفها العناية بالأطفال وضمان حقوقهم، سواء كانت مبادرات صحية، ثقافية، توعوية، علمية، أنشطة.. كما لم تقتصر مبادرات دولة الإمارات على الطفل الإماراتي فقط، لكنها أطلقت العديد من المبادرات لأطفال الدول الخارجية، تعرف في هذا المقال على أهم المشروعات والمبادرات التي دشنتها دولة الإمارات للطفل..

 

تعرف على أهم وأحدث المبادرات والحملات التي تم إطلاقها للطفل في الإمارات

دشنت الإمارات مبادرات لا تعد ولا تحصى من أجل الطفل الإماراتي، إليك أبرز المبادرات والحملات التي من شأنها العناية بالطفل داخل دولة الإمارات:-

 

  • حملة إعلام مسؤول طفل آمن

 

عن المبادرة:

هي مبادرة وطنية موجهة للطفل قامت بإطلاقها إدارة سلامة الطفل برعاية سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة.

ماهو هدف المبادرة؟

تأكيد الإهتمام برعاية الطفل داخل الإمارات وضمان حقوقه في كافة وسائل الإعلام، كما تناقش الحملة كافة القضايا الخاصة بعناية الطفل من كل دول العالم لدعم حياته النفسية والإجتماعية وحمايته من الناحية الصحية.

 

 

 

  • مبادرة أكبر درس في العالم

 

عن المبادرة:

هي مبادرة عالمية موجهة للأطفال، وتم إطلاقها في الإمارات من قبل مكتب الشارقة صديقة الطفل بالمدارس الخاصة والحكومية والحضانات بإمارة الشارقة.

 

ما هو هدف المبادرة؟

تهدف المبادرة إلى تعليم طلاب المدارس حقوق الطفل التي أقرتها حقوق الطفل لكل أطفال العالم، بتحقيق بيئة آمنة لتربية الطفل بأساليب متطورة لضمان نشأته بشكل متزن وسوي من الناحية الصحية والنفسية، وتأمين البيئة التعليمية الملائمة للطفل، كما تحمل المبادرة تعريفهم بحقوقهم المختلفة في المجتمع من خلال الأنشطة والفعاليات المناسبة لأعمارهم. 

 

  • مبادرة وحدة حماية الطفل

 

عن المبادرة:

هي مبادرة وطنية أطلقتها وزارة التربية والتعليم ضمن الإحتفالات بيوم الطفل العالمي، وهي مبادرة موجهة لأطفال المدارس الخاصة والحكومية بدولة الإمارات.

ما هي أهداف المبادرة؟

حماية الطفل والطالب من التنمر بكافة أشكاله، حيث تهدف مبادرة وحدة حماية الطفل للحفاظ على الأطفال من الإساءة والتأذي لفظياً أو جسدياً، وتحقيق بيئة تربوية آمنة ومستقرة للطفل في المنزل والمدرسة، كما تهدف الحملة لزرع الأمل وتحفيز الطموحات لدى الطفل وتنشئة أجيال سوية تساهم في المجتمع بإبداعتها.

 

 

 

  • مبادرة وقاية الطفل من الإصابات

 

عن المبادرة:

هي مبادرة توعوية قامت بإطلاقها شرطة أبو ظبي، وتستهدف المبادرة أولياء أمور الطلاب وعمالة المنزل المعاونة لهم من خلال ورش وفعاليات بعدة لغات مختلفة ” اللغة العربية، الفلبينية، الفرنسية، الهندسية، الإنجليزية..”.

ما هي أهداف المبادرة؟

تهدف الحملة الى نشر التوعيات الضرورية عن مخاطر الحوادث المختلفة ( السيارات، الدارجات نارية، الألعاب خطيرة، التسمم..) كإجراء وقائي لتجنب إصابة الأطفال بالإصابات الخطيرة والحروق الناتجة عن الحوادث، وكذلك لتوعية وتدريب أولياء الأمور والمعنيين بالأمر عن كيفية التصرف في الحادث والتعامل مع الإصابة بطرق إحترافية والإتصال على مركز القيادة والتحكم على الرقم المخصص له ” 999″ لطلب المساعدة.

 

تعرف على مبادرات ومشروعات الطفل خارج الإمارات

خصصت الإمارات عدد من المبادرات لأطفال الدول الخارجية، إليك أحدث وأبرز هذه المبادرات:-

 

 

  • مبادرة لون حياتهم

 

عن المبادرة:

هي مبادرة إنسانية نظمتها شركة الإتحاد الإماراتية للطيران على كورنيش أبو ظبي لدعم مرضى السرطان بالمؤسسة المصرية مستشفى 57357، وكان سمو الشيخ أحمد بن حمدان بن محمد آل نهيان على رأس الحاضرين في الفعالية، والتي تمثلت في ماراثون ترفيهي كبير بمشاركة السفير إيهاب حمودة سفير مصر في الإمارات والعاملين بالسفارة، وكذلك أعضاء الجالية المصرية في الإمارات.

ما هي أهداف المبادرة؟

استمرارية الدعم الكامل لمؤسسة 57357 من قبل دولة الإمارات المتحدة وتأكيد الترابط وصلابة العلاقات بين الإمارات ودولة مصر الشقيقة.

 

 

  • مبادرة “عالج”

 

عن المبادرة:

هي مبادرة إنسانية أطلقتها سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتشمل الحملة عدة دول وهي: الأردن، المغرب، مصر، لبنان، الهند، باكستان، بنجلاديش، السودان، موريتانيا، كينيا.. ودول أخرى، وذلك لتقديم الرعاية الصحية للأطفال والسيدات، كما تتم الحملة تحت إشراف عدد كبير من الأطباء بكافة التخصصات.

ما هي أهداف المبادرة؟

هدف المبادرة الأساسي هو تعزيز القيم الإنسانية والتطوعية في خدمة ورعاية الأطفال والنساء في كل العالم دون النظر إلى أي اختلافات عرقية أو دينية.

 

 

  • مبادرة جمع العاب لأطفال اليمن

 

عن المبادرة:

هي مبادرة إنسانية تم إطلاقها بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، وقام بإطلاقها المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ووزارة التربية والتعليم.

ما هي أهداف المبادرة؟

هدف المبادرة الأساسي هو دعم أطفال اليمن وجمع التبرعات وشراء الألعاب للتخفيف عن معاناتهم والآمهم، وحث الأطفال في الإمارات على أهمية العمل الإنساني والتطوعي بشراء وجمع أكبر عدد من الألعاب من أجل أخوانهم الصغار في اليمن الشقيق.

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال ليساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

A image that shows lnkstore