مشاريع التي تقدمها جمعية بيت الخير

مشاريع التي تقدمها جمعية بيت الخير

شارك معنا

مشاريع التي تقدمها جمعية بيت الخير

برنامج أمان في جمعية بيت الخير

برنامج أمان جمعية بيت الخير

هو برنامج  شهري هدفه تحقيق كفاية الأسر المحتاجة ومحدودة الدخل في الإمارات حتى تتمكن من العيش بكرامة في بلدها.

يتكون برنامج أمان من عدة أقسام:

1مشروع الدعم النقدي.

يقدم الدعم المالي للحالات التي أثبت البحث الإجتماعي عنها أنها في حاجة وضيق، فتقوم الجمعية بمساعدتها لتعول أفرادها، وتحقيق استقرارها المعيشي والمجتمعي.

2-مشروع الدعم العيني.

يقدم الدعم العيني  للأسر المحتاجة، والتي أثبت البحث الإجتماعي أنها في ضيق، تقديم المساعدة يكون عن طريق بطاقة ذكية تشتري بها احتياجاتها من الجمعيات التعاونية المنتشرة في أنحاء الدولة بشكل شهري، لتعزيز الحياة المعيشية للأسرة.

3- مشروع دعم أسر الأيتام.

هو مشروع دعم الأيتام والأسر الخاصة بهم، ومحاولة توفير حياة سعيدة وأمانة لكي ينشأوا في بيئة سوية تحطيها الأهتمام والرعاية.

4- مشروع دعم أصحاب الهمم ذوي الإحتياجات الخاصة

يسعى هذا المشروع لدعم أسر أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة، مما يسمح لهم باستثمار طاقتهم، وتحقيق أهدافهم .

برنامج تعليم في جمعية بيت الخير

برنامج تعليم

بالنسبة  لجمعية دار الخير، دعم التعليم هو واحد من أهم الأشياء التي قامت عليها الجمعية ، حيث تساهم سنويًا الجمعية فيما يزيد عن 15 ألف درهم للأسر المحتاجة والفقيرة.

ينقسم برنامج التعليم إلى عدة أقسام منها:

  1. 1-مشروع القرطاسية

هو مشروع يوفر للطلبة جميع أدوات قرطاسية مستلزمات الأساسية التي يحتاجونها، وذلك من خلال تزويدهم بقيمة مالية محددة يمكن صرفها من خلال عدة مكتبات.

2- مشروع تيسير الطلبة

هو مشروع  يدعم الطلبة المعسرين من أبناء الأسر محدودة الدخل، التي تعجز عن تسديد رسومهم التعليمية في مختلف المراحل، ويوفر لهم أجهزة اللابتوب والآيباد وكافة المستلزمات الجامعية.

برنامج فزعة في  جمعية بيت الخير

برنامج فزعة جمعية بيت الخير

هو برنامج أساسي يهتم بتفريج كرب الأسر المتعففة، أو التي تمر بأزمات أو مشاكل طارئة، حيث تقدم الجمعية لهم الدعم التام حتى يمروا من هذه الأزمة.

ينقسم هذا البرنامج إلى عدة مشاريع.

1-الدعم الطارئ

ويقدم مساعدات مقطوعة لمعالجة الأزمات التي تعاني منها الأسرة أو الحالة، وتعجز عن مواجهتها، بحيث لا تعود عليها بالضرر والأذى، وتقدم لمرة واحدة، أو حتى تتجاوز الأسرة محنتها.

2-مشروع علاج

ويقوم بتقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى المقيمين، أو الذين لا يغطي التأمين الصحي مرضهم، ويوفر لهم كل أسباب الرعاية الأساسية الممكنة، ويقدم الدعم للعمليات الجراحية الطارئة.

3-مشروع الغارمين

وهو مشروع مخصص لرفع الديون عن الغارمين، خصوصًا الذين وصلوا إلى سن التقاعد، ولا يسمح لهم راتبهم التقاعدي بالسداد، أو السجناء الذين حبسوا بسبب ذمم مالية عجزوا عن سدادها.

برنامج حافز في جمعية بيت الخير

برنامج فزعة من جمعية بيت الخير

يعمل هذا البرنامج على تقديم المساعدة المادية الإضافية للأسر المتعففة حتى يتمكنوا من التفكير والإلتفات إلى مستقبلهم وذلك بعد أن اطمأنوا إلى وجود حياة كريمة.

ينقسم هذا البرنامج إلى عدة أجزاء:

  1. مشروع دعم الإسكان:

أ- رد الجميل

يهدف إلى مساعدة الأسر التي تعذر عليها لاستكمال شروط سكانها، وذلك بعد معرفة الأسباب التي أعاقت عملية الدفع، إيجاد الحلول المناسبة، بالتعاون مع المؤسسات والهيئات ذات العلاقة.

ب- صيانة منزل

ويهدف لمساعدة الأسر التي تعاني من خلل في مسكنها، بتوفير خدمة الصيانة وفق أفضل المعايير، ليصبح مؤهلاً للعيش الآمن، كما يساعد الأسر التي تسكن بالإيجار، وتعجز عن السداد.

ج- مشروع المستلزمات المنزلية

يقوم بتوفير المستلزمات المنزلية الأساسية التي تفتقر اليها بعض المنازل فتحاول الجمعية توفيرها لهم لتوفير سبل العيش الكريمة والمريحة.

2-مشروع تمكين الأسر المنتجة

يسعى لمساعدة الأسر المتعففة على عمل مشروع خاص بها ليساعدهم على المعيشة السوية.

3- مشروع” قديمكم جديدهم”

يقوم على جمع الملابس القديمة والأثاث القديم حيث يشتري ذلك الأثاث والملابس شركات التدوير ثم تباع بسعر رمزي للأسر المتعففة.

برنامج بسمة  

برنامج بسمة من جمعية بيت الخير

يسعى هذا البرنامج على رسم البسمة على وجوة الأيتام وكبار السن وأصحاب الهمم العالية من ذوي الإحتياجات الخاصة ومحاولة تعزيز ثقتهم وادخال البهجة والسرور على قلوبهم.

ينقسم المشروع إلى ثلاثة أجزاء:

  1. 1-الأيتام

يقوم على كفالة الأيتام وتقديم الرعاية المالية  الخاصة بهم، والهدايا العينية لهم في المناسبات والأعياد وإقامة الحفلات الترفيهية لهم.

2-مشروع كبار المواطنين

ويسعى لإسعاد شريحة كبار السن من المواطنين، بتقديم الهدايا النقدية والعينية، وإقامة الحفلات الترفيهية، وهي قيمة مضافة على ما تقدمه الجمعية لكبارالسن  المواطنين من رعاية اجتماعية وصحية وغذائية داخل أسرهم.

3– أصحاب الهمم من ذوي الاحتياجات الخاصة

ويعنى بدعم وكفالة أصحاب الهمم  من ذوي الاحتياجات الخاصة ماديًا ونفسيًا وصحيًا، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتطوير مواهبهم، وتوفير كل فرصة تمكنهم من امتلاك زمام مستقبلهم، والمشاركة الفاعلة في المجتمع.

برنامج فرحة 

برنامج فرحة

برنامج “فرحة”  هو من جملة  مشاريع جمعية  بيت الخير، التي تسعى لإسعاد الأسر والفئات المستفيدة في المناسبات والأعياد، بتوفير الدعم الغذائي وتقديم الهدايا النقدية، التي تسمح لهم بالاستمتاع بأجواء رمضان الاجتماعية والتعبدية، وقضاء أعياد سعيدة، تسودها البهجة والفرح، أسوةً بباقي أفراد المجتمع.

ينقسم برنامج فرحة إلى عدة أقسام:

1-مشروع المير الرمضاني

يهدف إلى توفير الإحتياجات الغذائية للأسر المتعففة  طيلة شهر رمضان لمساعدتهم على الاحتفال بأجواء رمضان الروحانية أسوةً بباقي الشعب.

2-مشروع إفطار صائم

ويهدف لتوفير وجبات الإفطار للأفراد الذين لا تتوفر لهم فرص الإفطار داخل أسرهم، وإقامة الخيم الرمضانية في أماكن تجمعهم، كمجموعات العمال ومحطات مرور عابري السبيل.

3-مشروع زكاة الفطر

وهي الزكاة التي شرعها الله تعالى في شهر رمضان، والتي يخرجها المنفق عن نفسه وعمن تلزمه رعايتهم، وتوزع على شكل عبوات من الأرز الفاخر مع مبالغ نقدية مناسبة.

4-مشروع العيدية.

وهي هدية نقدية تقدمها الجمعية لأبناء الأسر المستحقة مع اقتراب عيدي الفطر والأضحى، لشراء احتياجات العيد، وإدخال الفرحة والسرور على قلوبهم في هاتين المناسبتين.

5-مشروع الأضاحي

ويقوم على ذبح وتوزيع لحوم الأضاحي داخل الدولة، بالتعاون مع الجهات  المعتمدة، ويراعي أفضل المعايير الصحية والبيئية، وتستفيد منه كافة الأسر المسجلة لتنعم به في العيد.

لمعرفة المزيد عن جمعية بيت الخير اضغط هنا

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية