برنامج قلبي اطمأن، مشاركة ومجهود كبيران بين غيث وجمعية الشارقة الخيرية

برنامج قلبي اطمأن، مشاركة ومجهود كبيران بين غيث وجمعية الشارقة الخيرية

شارك معنا

برنامج قلبي اطمأن، مشاركة ومجهود كبيران بين غيث وجمعية الشارقة الخيرية

قلبي اطمأن برنامج لجمعية الشارقة الخيرية لكل من ضاقت بهم الأرض رحبًا. ليس في الامارات فقط أو حتى الوطن العربي  بل لكل الناس بمختلف ألوانهم  وجنسياتهم وديانتهم، يكفي فقط أنهم من بني البشر.أعرف أكثر عن الجمعية من هنا.

شعار البرنامج يوضح ماهية وظيفته فالشعار هو “بسم الله نبدء سعادة جديدة” فهو  سعادة للعالم.

ما هو البرنامج؟

هو برنامج من انتاج مؤسسة دبي الإعلامية برعاية جمعية الشارقة الخيرية. البرنامج ببساطة شديدة يقوم على أن هذا الشاب غيث -الذي يغطي وجهه- يبحث عن حالات ضاقت بها الحياة بصدق ليقدم لهم يد العون والمساعدة برعاية  جمعية الشارقة الخيرية. فهو يجول في البلاد باحثًا عن الفقراء والمساكين، في السودان وموريتانيا والأردن ومصر في الموسم الأول وسينطلق لبلاد كثيرة غيرهم في الموسم الثاني. يقوم البرنامج على فكرة من ” فمن أحياها فكأنما  أحيا الناس جمعيًا”.

ظهر وسطع نجم هذا البرنامج في رمضان 2018، وسط العديد من المسلسلات والبرامج التي لا نفع منها. يمتاز البرنامج أنه لا يوجد فيه شيء زائد عن الحد، لا يوجد كثير من المديح ولا استغلال حاجة الفقراء. هو يقوم على نقل رسالة الإمارات ومشروع زايد الخير في عام زايد لكل الدنيا، ليقول إن هذه الدولة قامت بالخير وعلى الخير وأن هذا نهجها وسياستها وأساسها هو  مشروعها التنموي والإنساني

الحاجة ندى بائعة المناديل في برنامج قلبي أطمأن برعاية جمعية الشارقة الخيرية

من الحلقات

وصل غيث لمصر، وبحث وتفحص في المساكين الذين تضيق بهم الحياة، على سبيل المثال وليس الحصر، الحاجة ندى بائعة المناديل والتي تعول أسرة كبيرة، فزوجها توفى وابنتها كبيرة لكن تعاني من مرض الصرع ومع ذلك لديها أربعة أطفال وزجها تخلى عنها، فالنتيجة أن الحاجة ندى هي من تعول 4 أطفال منهم رُضع. وحتى تستطيع أن تصرف عليهم تبيع مناديل في الطريق. علم غيث بهذه الحالة فذهب إليها واتفق معها أن تجلس في منزلها ولا تخرج تبيع في الطريق ابدًا، ويأتيها معاش شهري 1500 جنيهًا مصريًا. ليس هذا فحسب بل أعطى لها مقدم 5000 جنيهًا لكي تصدق حديثه و30 ألف جنيهًا كبداية. لا توجد كلمات تكفي لتعبر عن مشاعر الحاجة ندى. والجدير بالذكر أن هذه الحلقة من أكثر الحلقات مشاهدة من البرنامج. لمشاهدة حلقة الحاجة ندى أضغط هنا .

 لماذا يخفي غيث هويته؟

تساءل العديد الناس في مواقع التواصل الأجتماعي عن هويته الحقيقية، لكن السبب وراء إخفاء هويته أنه يريد أن يكون كل التركيز على الحالة التي يقوم بعرضها. أبكي هذا “الغيث” العديد من الناس خلال مشاهدتهم للحلقة، ودفعهم بالفعل إلى التبرع للمصارف الإسلامية و جمعية الشارقة الخيرية التي تظهر أرقامها في بداية كل حلقة. كما أن هذا الإسم غيث ليس هو اسم الشخصية الحقيقية، لكنه اسم مصطنع يتماشى مع سياق البرنامج. ولهذا الإسم معنى ومغزى وهو “وضع حمل رسالة العطاء في حقيبة مليئة بالسعادة والأمل لمحاولة التقرب إلى المحتاجين في الكثير من بلدان العالم ”.

الموسم الثالث

الموسم الثالث لبرنامج قلبي اطمأن برععاية جمعية الشارقة الخيرية

يستعد برنامج قلبي أطمأن برعاية جمعية الشارقة  الخيرية لإطلاق الموسم الثالث له في رمضان 2019 ، حيث سيقوم بالتجول والبحث عن المحتاجين في بلاد اخرى. تم الإعلان عن هذا الموسم على حسابهم في تويتر.

 

 

لا تنسوا تحميل تطبيق آي خير للتبرع من خلال الجوال كي يساعدكم في التصدق بسهولة للجمعيات الخيرية في الامارات

جمعية الشارقة الخيرية